بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الفاو : السودان يحتاج إلى 74.4 مليون دولار بموجب ما يعادل حوال 80% خطة الاستجابة الإنسانية

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

الفاو : السودان يحتاج إلى 74.4 مليون دولار بموجب ما يعادل حوال 80% خطة الاستجابة الإنسانية

كتبت / نجوى رمضان

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” فى بيان لها اليوم الخميس أن السودان يحتاج بشكل عاجل إلى 75.4 مليون دولار أمريكى أى ما يعادل حوالى 80 % من التمويل المطلوب بموجب خطة الاستجابة الإنسانية المنقحة للسودان فى الفترة من مايو إلى ديسمبر 2023.

مشددا على ضرورة استمرار الدعم الزراعي للسودان.

وقالت المنظمة إنها وزعت ما يقرب من 10 آلاف طن من البذور على مليون أسرة زراعية أو ما يعادل 5 ملايين شخص خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2023. 

وأشارت إلى أن هذا الدعم مكن المزارعين من إنتاج ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجات ما يتراوح من 13 مليونا إلى 19 مليون شخص .

خاصة في أعقاب اندلاع الصراع في السودان في أبريل 2023 والذي أدى إلى وقوع ما يقرب من نصف السكان في أزمة إنسانية.

وقالت (الفاو) إن إجمالي المساحة المزروعة لجميع المحاصيل يقل بنسبة 15 % عن المتوسط السنوي خلال موسم الصيف.

موضحة أن استجابتها تأتي نتيجة للارتفاع الكبير في احتياجات الأمن الغذائي  حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من 20 مليون شخص يواجهون مستويات أزمة لانعدام الأمن الغذائي الحاد.

ولفتت المنظمة الدولية إلى أن ما يزيد من تعقيد هذه الصورة هو الارتفاع المتوقع في تفشي الأمراض الحيوانية بسبب نقص الخدمات البيطرية واللقاحات.

ومن المتوقع أن تصل الفاو إلى 700 ألف أسرة بمجموعة متنوعة من بذور الخضروات لموسم الشتاء.كما تخطط لدعم نحو مليوني أسرة زراعية ورعوية في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر 2023.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

 

اقرأ أيضًا:

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى