بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 2

لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية

هناء الحديدي _ الدقهلية

قامت لجنة المقترحات والشكاوى برئاسة النائب محمد حمدي بمناقشة مقترح برغبة الذي تقدمت به النائب د .نسرين عمر عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر ، بشأن الإستفادة من الأماكن الشاغرة والورش و أماكن التدريب بالمدراس الفنية ؛ لتكون حاضنة أعمال بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر .

من جانبها أوضحت ” عمر ” أن حاضنة الأعمال هي المصنع الصغير الذي يحتضن النشاط الصناعي في بداية نشأته ،  و يساهم في تطبيق أفكار المبتكرين من الشباب في مشروعات ريادة الأعمال بعد العرض على لجان متخصصة و لمدة زمنية محددة .

لجنة
لجنة

 

وأكدت ” عمر ” على أن تواجد حاضنة الأعمال داخل المدراس الفنية له الكثير من الإيجابيات ، حيث سيجد المنتج المبتدىء  البيئة المناسبة له في مدينته بدون تكلفة إنتقال ، وأيضاً سيتوفر له الكثير من الأيدي العاملة من طلاب المدرسة الفنية ، و خاصة طلاب السنوات النهائية ، طبقا لتخصص التصنيع ، كما سيتاح لديهم فرص العمل بعد التخرج مما يساهم في إزالة وصمة التعليم الفني تماما ، حيث أن النظرة الدونية التي تطلق على التعليم الفني مغلوطة ؛ لأن سببها الأساسي ضعف التدريب العملي في المدرسة، فالمنتج يكون فني مهارته ضعيفه ، لا يجد له مكانا في سوق العمل ، والدليل على ذلك انه اذا التحق بالقطاع الخاص وتم إعداده وتدريبه جيدا وصقلت مهارته وتمت محاسبته ، فإن إنتاجه ينافس العالمية .

لجنة
لجنة

كما سيؤدي ذلك إلى زيادة  موارد التعليم الفني المالية ؛ لكي توجه لشراء المواد الأولية لمزيدا من التدريب و الإنتاج ، كما أنه من الضروري أن يستفيد التعليم الفني من تجربة جهاز تنمية المشروعات و دعم الصناعات الوطنية في بداياتها و تحفيز الشباب  في بداية طريق التصنيع ، حيث توجد قائمة  إنتظار طويلة  لشباب  المصنعين لحاضنة الأعمال التابعة للجهاز  .

 

وأشارت”  عمر ” إلى أن تعاون القطاع الخاص مع التعليم الفني ومساندته بتقديم الدعم المالي

أمرا في غاية الضرورة للسير نحو الجمهورية الجديدة ، حيث يعد تواجد الحاضنات بالمدراس الفنية و استغلالها في غير أوقات الدراسة و التدريب ،  مكسباً كبيراً  لكل من التعليم الفني و مبادرات الابتكار و ريادة الاعمال وخيرا كبيراً للوطن ، حيث لا توجد دولة تعتمد اعتمادا كاملاً على موازنتها وهي تمتلك تلك القوى البشرية وقطاع خاص ناجح.

لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 3

اقرأ أيضًا:

لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 5لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 6لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 7لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 8   لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 9   لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 10    لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 11 لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 12  لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 13  لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 14  لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 15  لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 16   لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 17 لجنة المقترحات و الشكاوى توافق على مقترح النائب د. نسرين عمر بشأن تواجد حاضنات الأعمال داخل المدارس الفنية 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى