بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الاتحاد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 1

الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين

كتبت / أماني شفيق

أعلن الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء، عزمه تخصيص 110 ملايين يورو إضافية فى شكل مساعدات إنسانية لدعم الأوكرانيين المُتضررين من العمليات العسكرية الروسية .

وجاء في بيان صحفى نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي،أنه مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لا يزال الوضع الإنساني في البلاد مأساويا.. ويفرض بداية فصل الشتاء المزيد من التحديات على المجتمعات الضعيفة بالفعل والمتأثرة بالحرب .

وذكر البيان”لذلك، تخصص المفوضية 110 ملايين يورو كمساعدات إنسانية، منها 100 مليون يورو ستذهب للعمليات في أوكرانيا و10 ملايين يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين والمجتمعات المضيفة في مولدوفا.. سيساعد هذا التمويل الجديد شركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني على تقديم الخدمات الأساسية مثل المساعدة النقدية والغذاء والمياه والمأوى والرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي والحماية “.

وأضاف أنه بهذا التخصيص الأخير يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي استجابة للحرب الروسية في أوكرانيا إلى 843 مليون يورو .

وأكد الاتحاد الأوروبي – في ختام بيانه – أنه في ضوء الهجمات المتعمدة التي شنتها روسيا العام الماضي على البنية الأساسية للطاقة في أوكرانيا، فإن الاتحاد الأوروبي أيضاً يعطي الأولوية لدعم الطاقة في حالات الطوارئ من خلال نشر 84 مولداً إضافياً للطاقة من احتياطياته الاستراتيجية في الاتحاد الأوروبي .. وبشكل عام، تم إرسال أكثر من 5000 مولد للطاقة إلى أوكرانيا عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي .. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم الاتحاد الأوروبي بتنسيق التبرعات من القطاع الخاص لتوصيل معدات الطاقة الحيوية إلى أوكرانيا.

الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 2

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 4  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 5  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 6  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 7    الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 8   الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 9    الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 10 الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 11  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 12  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 13  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 14  الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 15   الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 16 الاتحاد الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو إضافية كمساعدات لدعم الأوكرانيين 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى