بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

اللواء الدكتور وائل زكريا يكتب صمود وانتصارات غزة

 

يعيش قطاع غزة، الذي يُعرف بأنه واحد من أكثر المناطق توتراً في الشرق الأوسط، زمناً يملأه التحدي والصمود أمام الاعتداءات الكبيرة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي. يواجه أهل غزة تحديات هائلة، ومع ذلك، يظلون يتحدون الصعاب بروح المقاومة الفلسطينية، محققين انتصارات ملموسة على مر الزمن.

في ظل الاعتداءات المتكررة من الجيش الإسرائيلي، نجحت المقاومة الفلسطينية في تحقيق إنجازات ملحوظة، تبرز قوة وإرادة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وكرامته. استخدمت المقاومة استراتيجيات متنوعة تشمل المقاومة الشعبية والمقاومة المسلحة، مما أدى إلى تحقيق انتصارات ملموسة.

جسدت أحداث الصراع الأخيرة في غزة ردة الفعل الحازمة للمقاومة الفلسطينية، حيث تمكنت من هزيمة جيش الاحتلال الإسرائيلي وإحداث خسائر فادحة في صفوفه. كانت قوة الإرادة والتضحية واضحة في وجه التحديات الهائلة التي واجهها الفلسطينيون، وهي صفات أسهمت في تحقيق انتصارات ملموسة ورفع راية الصمود.

 

العالم أجمع شهد دوراً محورياً للإعلام الاجتماعي في نقل الحقيقة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني. تكاتفت الدول الداعمة والمؤسسات الدولية لدعم حقوق الإنسان والدفاع عن الشعب الفلسطيني، مما زاد من قوة رسالة المقاومة وجعلها قضية عالمية.

بصمودهم وتحديهم للمصاعب، يمثل أهل غزة رمزاً للصمود والإرادة الفلسطينية. رغم الاعتداءات الكبيرة، استطاعوا أن يحققوا انتصارات باهرة، تؤكد أن الإرادة الفلسطينية لا تنكسر أمام أي قوة قائمة بوجهها.

إن هذه الانتصارات ليست فقط تحقيقات على الساحة العسكرية، بل هي أيضاً انتصارات للإرادة والكرامة، وتشكل دعوة قوية للعالم للوقوف بجانب الحق والعدالة، ودعم الشعب الفلسطيني في سعيهم لتحقيق الحرية والاستقلا

لواء دكتور وائل زكريا

دكتوراه فى العلوم السياسية ( تخصص علاقات دولية ) من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى