بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا
أخر الأخبار

دار ألافتاء :سؤال متصله أدعي على ابني المدمن بالموت فهل هذا جائز شرعًا؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 1

دار ألافتاء :سؤال متصله أدعي على ابني المدمن بالموت فهل هذا جائز شرعًا؟

كتبت / نجوى رمضان

صرح الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على سؤال متصلة تدعى رشا مفاداه إن أمها كانت تدعى على ابنها المدمن بالموت وكانت تقول هعمل ليلة لله لما يموت فما حكم ما كانت تفعل .

خطر الإدمان على الشباب

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية خلال حلقة برنامج فتاوى الناس المذاع على فضائية الناس الأمر هذا متكرر كثيرا وشوفنا هذا كثيرا فى دار الإفتاء وهقول قصة هنا شوفنا شباب كتير كان أهلهم يدعو عليهم بسبب الإدمان وكثرة المشاكل والإيذاء الذي يفعلوه به وكان يسحل أمه وأبوه وأمه لم تستريح إلا لما مات ولما سألنا أمه ليه استريحتى كان تعبما وكل يوم يشيل ذنوب .

واجب الأسرة في حماية أبنائها من خطر الإدمان

وفي سياق متصل ورد سؤال إلى دار الإفتاء يقول فيه صاحبه ما هو واجب الأسرة في حماية أبنائها من خطر الإدمان؟ وما الواجب فعلُه حال اكتشاف إدمان أحد أبنائهم؟ وجاء رد الدار على هذا السؤال كالتالي

واجب الأسرة نحو الأبناء هو تربيتهم على الآداب الحسنة وحمايتهم من الوقوع في أضرار الإدمان وذلك بوضع الأبناء تحت الرعاية الدائمة نُصْحًا وتوجيهًا وكذلك إنقاذ مَن وقع منهم في الإدمان بالتعامل معهم بالرِّفْق وعدم إشاعة خبر إدمانهم بين معارفهم للحفاظ على مكانتهم الاجتماعية والسعي العاجل في علاجهم عند أهل الاختصاص مع محاولة تقوية ثقتهم بأنفسهم ودعمهم معنويًّا فالدعم النفسي له دور كبير في مساعدتهم على الإقلاع عن الإدمان والخروج من الأزمة دون التعرض إلى الانطواء والخجل.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى