بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

الطقس البارد يزيد من مشكلة تساقط الشعر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

الطقس

الطقس البارد يزيد من مشكلة تساقط الشعر

كتبت/ مي عبد الفتاح

يرتبط الشتاء بمجموعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك، تلك المتعلقة بالشعر، حيث يقول الخبراء إن تساقط الشعر يحدث بشكل ملحوظ خلال الأشهر الباردة.

وقال عباس كناني، الصيدلاني الشهير في Chemist Click: “يرجع تساقط الشعر المفرط في الشتاء إلى حد كبير إلى الهواء الجاف في الخارج الذي يمتص كل الرطوبة من فروة الرأس، ويجعلها جافة. والشعر الجاف وفروة الرأس الجافة معا يمكن أن يسببا التقصف والترقق وتساقط الشعر. ويمكن أن تصبح فروة الرأس أكثر عرضة للجفاف مع الطقس البارد والحرارة الداخلية الجافة”.

وتشمل أعراض فروة الرأس الجافة التهيج والحكة والتقشير.

والأبحاث حول تساقط الشعر في الشتاء مختلطة، حيث أظهرت دراسة مدتها ست سنوات نشرت في مجلة Dermatology أن المعدلات كانت في أدنى مستوياتها خلال الأشهر الباردة لدى مجموعة من النساء السويسريات.

وقالت الدكتورة إيريس روبين، طبيبة الأمراض الجلدية: “لا توجد دراسات علمية قوية حول تساقط الشعر الموسمي، ولكن هناك العديد من التقارير والملاحظات حول حدوث ذلك”.

وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن انخفاض مستويات فيتامين D في الأشهر الباردة يمكن أن يساهم أيضا في هذا الاتجاه.

وهناك مجموعة من الطرق غير المباشرة التي يمكن من خلالها تسريع تساقط الشعر خلال موسم الشتاء أيضا، حيث أشارت إحدى الدراسات، التي نشرت في مجلة International Journal of Dermatology، إلى أن ارتداء القبعات الضيقة، مثل القبعات الصوفية، يمكن أن يزيد من خطر التعرض لهذه الحالة.

ويمكن أن يؤثر الشامبو ومنتجات الشعر الأخرى أيضا على شعرنا بشكل مختلف في الشتاء، حيث يكون الإفراط في غسل الشعر هو السبب الرئيسي لفروة الرأس الجافة.

ويكون تساقط الشعر في الشتاء مؤقتا بشكل عام، إلا إذا كان مرتبطا بحالة طبية خطيرة، مثل الثعلبة، وهو اضطراب في المناعة الذاتية يتسبب في تساقط الشعرك في كتل، من فروة الرأس ومناطق أخرى من الجسم.

ويوصي كناني باستشارة الطبيب إذا كنت تعتقد أن لديك أعراض الثعلبة.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى