بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

دياب قدم أحد أبرز أبطال سيناء “سالم لافى” فى”الاختيار” والصديق المقرب لمنسى

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

دياب قدم أحد أبرز أبطال سيناء “سالم لافى” فى”الاختيار” والصديق المقرب لمنسى

كتبت/مي عبد المجيد

اكد النجم محمد دياب شعبية كبيرة بعدما قدم شخصية “سالم لافى” أحد أبرز أبناء قبيلة الترابين في محافظ سيناء، حيث قدم تلك الشخصية في مسلسل “الاختيار 1” الذى قدمه النجم أمير كرارة في رمضان 2021، ولاقى نجاحاً كبيراً وقت عرضه، خاصة أن تلك الشخصية كان لها تأثير كبير بين قبائل سيناء .

وقدم العديد من الفنانون عدة أعمال فنية تناولت بطولات أبناء سيناء وكيف تصدوا للارهاب والخارجين عن القانون وحافظوا على أرض الفيروز في أوقات عصيبة وكان من بينهم الفنان محمد دياب الذى قدم شخصية “سالم لافى”.

وخلال السطور التالية يستعرض اليوم السابع معلومات مهمة عن “سالم لافى” وهى كالتالى :

سالم لافى  أحد أبناء قبيلة الترابين، كان أحد الذين توسطوا لتحرير العميد حسن كامل أحد قيادات قطاع الأمن المركزي برفح، وبرفقته 51 جنديا من قوات الأمن المركزي، تم احتجازه عام 2008 على إثر تصاعد احتجاجات أهالى سيناء عند الحدود مع إسرائيل بسبب مقتل 4 من أبناء قبيلة الترابين والرياشات برصاص الشرطة، ذاع صيته في سيناء، خاصة بين الشباب، إذ كان يتدخل لحل النزاعات بينهم، والصديق المقرب من العقيد أحمد المنسى .

بدأ التحول في حياته بعد اشتعال الحرب على الإرهاب في سيناء، حيث أعلنت قبيلة الترابين بالتحالف مع قبائل أخرى بقيادته، النزول إلى ساحة القتال بالتنسيق مع الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب لتطهير سيناء.

استشهد خلال الاشتباكات التي وقعت بين القبيلة وتنظيم أنصار بيت المقدس، في 10 مايو 2017، في محيط قرية البرث معقل القبيلة، حيث تخفى الإرهابيون في سيارة تابعة للجيش كانوا قد سرقوها في وقت سابق، وظن أبناء القبيلة أن السيارة التي تقترب منهم للجيش المصري، فوقفوا متأهبين لاستقبالهم والترحيب بهم، لكن خرج الإرهابيون وأطلقوا عليهم النيران وقتل 12 من أبناء القبيلة. اتصل أحدهم بسالم لافي لنجدتهم، فتحرك على الفور واتجه بسيارته لموقع الحادث، لكن بالقرب من المكان كانوا قد وضعوا لغما تحت سيارته وقاموا بتفجيره.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 4  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 5  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 6    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 7   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 8    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 9 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 10  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 11  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 12  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 13  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 14   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 15 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 16

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى