بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تعرف على الفئات الأكثر عرضة لسرطان الثدي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

           الأكثر

تعرف على الفئات الأكثر عرضة لسرطان الثدي  

كتبت/ مي عبد الفتاح

اكدت الصحه البريطانيه إلى أن الآلاف من حالات سرطان الثدي لم يتم فحصها بواسطة فحوصات هيئة الخدمات الصحية الوطنية بسبب صعوبة اكتشاف الأورام.

ووفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية، يصاب نحو 15% من النساء أكثر من 8000 امرأة سنويًا بسرطان الثدي الفصيصي الغازي، كما تشير نتائج الدراسات إلى أن تصوير الثدي بالأشعة السينية، يكشف ما لا يقل عن ثلاث من كل عشر حالات لأن السرطان ينمو في خيوط مثل شبكات العنكبوت بدلًا من الكتل.

من هم المعرضون لخطر الإصابة بسرطان الثدي؟

تعد النساء أقوى عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي، وتبلغ نسبة الإصابة بسرطان الثدي بين الرجال تقريبًا 0.5-1%، حيث يتبع علاج سرطان الثدي لدى الرجال نفس مبادئ التدبير العلاجي لدى النساء.

وتزيد عوامل معينة خطر الإصابة بسرطان الثدي بما فيها التقدم في العمر والسمنة، والتعرض في وقت سابق للإصابة بسرطان الثدي في الأسرة، والتعرض للإشعاع.

وأشار خبراء الصحة إلى أن نصف حالات سرطان الثدي تقريبًا تصيب نساء ليس لديهن عوامل خطر محددة للإصابة بسرطان الثدي بخلاف الجنس والعمر أكثر من 40 عامًا.

طرق الوقاية من سرطان الثدي:

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومستمر.

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن السعرات الحرارية.

الرضاعة الطبيعية وتجنب الطرق الصناعية.

الإقلاع عن التدخين.

التوقف عن استهلاك المشروبات الكحولية.

اتباع نمط حياة صحي خالي من العادات السلبية.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى