بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

بعد توصيله مساعدات غزة، سائق شاحنات: حتى لو مفتحوش المعبر مكنتش همشي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

غزة

بعد توصيله مساعدات غزة، سائق شاحنات: حتى لو مفتحوش المعبر مكنتش همشي

كتبت/ مي عبد الفتاح

بدأ طارق محمد رمضان، وهو من أوائل سائقي عربات النقل التي عبرت معبر رفح لإيصال المساعدات للشعب الفلسطيني وخرجت بعد تفريغها، لاستطاعتهم إدخال المساعدات أخيرًا للاخوة في غزة حيث قال:” الحمد الله قدرنا ندخل الإعانات لإخواتنا في فلسطين واطمنا عليهم”.

وشرح طارق مدى الامتنان الذي أظهره المواطنون الفلسطينيون الذين قابلهم على الجانب الآخر من المعبر بسبب المساعدات تمثل حبل الحياة للمواطنين بغزة حاليًا.

وأكد طارق أن من استلم منهم المساعدات هم الهلال الأحمر الفلسطيني، معبرًا عن الراحة التي شعر بها عند التأكد من أن هذه المساعدات التي تقدمها الدولة المصرية سوف تصل لأيدي شعب غزة وليس لايًا من الطرفين الآخرين حيث قال “اطمنا ان المساعدات دي راحة غزة مش راحة كدة ولا كدة”.

وأضاف طارق أنه انتظر في رفح أمام المعبر ثمانية أيام حتى الآن، واصفًا المدة التي قضاها في رفح انها مليئة بالتوتر والترقب، مضيفًا:” كل يوم بنصحي يقولوا هنخش النهارده، بس مكنش بيحصل”.

وأكد على رغبة كل المصريين الموجودين أمام المعبر خلال الثمانية أيام التي مكثها هناك بالدخول وايصال المساعدات للشعب الفلسطيني والذي أشعرهم بقلة الحيلة ولكن هذا لم يكبح عزيمتهم ولو حتي قليلًا حيث قال:” مكنتش همشي أصلا، امشي اروح فين والحاجة اللي معانا دي مين يدخلها لهم.”

فتح معبر رفح ومرور شاحنات المساعدات الإنسانية

فتح معبر رفح ومرور شاحنات المساعدات الإنسانية من خلاله، دفع المتطوعين لعمل موقف تلقائي بعد مرور شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث قاموا بالسجود فور مرور الشاحنات إلى غزة، بعد انتظار دام حوالي 15 يومًا.

صورة سجود المتطوعين تبكي النشطاء

وقال أحمد فضل الله: “الصورة جميلة جدًا جعلني أبكي من صدقها، بعد انتظار دام 15 يومًا أمام المعبر ودخول الشاحنات أخيرًا لأهل غزة”
وقال جمال عبد العال: “نشكر مصر قيادة وشعب. فعلا مصر أم الدنيا ومافي غنى عنها. شكرا من صميم القلب.”
أما إسلام عثمان فقال: “لقطة اليوم، سجده الشباب المصري بعد دخول اول شاحنة من معبر رفح الي قطاع غزه..”
وعلق غفران سن شاين قائلًا: “يعطيكم العافيه”
أما مها لجستي فقالت: “صورة تظهر المتطوعين يسجدون لفتح معبر رفح #دخول_المساعدات_لغزة.. حاجة تفرح وتبكي في نفس الوقت”

فعلتها مصر ودخلت المساعدات

وردت مهرة العراقية قائلة: “اللهم لك الحمد ان شاء الله نوصل بالسلامة ونرجع #فعلتها_مصر_ودخلت_المساعدات”
وعلق عمر صفوت عبد الحليم قائلًا: “سجدة شكر المتطوعين بعد فتح معبر رفح، عقبال سجده النصر يارب”
وقال فاروق المصري: “سجدة شكر المتطوعين بعد ما شاحنات المساعدات عدت بالسلامة من #معبر_رفح.. سالمين غانمين بإذن الله وينصر اخواتنا في #غزة”

فتح معبر رفح ومرور الشاحنات

كان عدد من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التى تتضمن أغذية وأدوية وغيرها من مستلزمات الإغاثة العاجلة، قد عبرت معبر رفح البري صباح اليوم، وفور دخول الشاحنات إلى غزة، أخذ عشرات الشباب المتطوعين يرددون هتافات أمام معبر رفح البري لدعم القضية الفلسطينية، ونددوا بالحرب القائمة على الاشقاء في غزة وفلسطين.
كما أطلق الشباب المتطوعين هتافات: “يا فلسطين يا فلسطين.. احنا وراكِ ليوم الدين، وبالروح وبالدم نفديك يا أقصى”.

يذكر أن شباب مصر المتطوعون استقبلوا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الجمعة، عند وصوله إلى معبر رفح وطلبه فتح المعبر أمام المساعدات الإنسانية، وأخذوا يهتفون لدعم فلسطين قائلين: “بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى