بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

المتحف المصري بالتحرير يلقي الضوء على تمثال رأس الملكة حتشبسوت

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

رأس

المتحف المصري بالتحرير يلقي الضوء على تمثال رأس الملكة حتشبسوت

كتبت/ مي عبد الفتاح

ألقت إدارة المتحف المصري بالتحرير، الضوء على تمثال رأس الملكة حتشبسوت والمصنوع من الحجر الجيري الملون.

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير في بيان لها، إن هذه الرأس كانت جزء من تمثال للملكة حتشبسوت على هيئة المعبود أوزير وهى مصنوعة من الحجر الجيري الملون حيث صُورت الملكة بهيئة ذكورية.

تمثال رأس الملكة حتشبسوت

وأشارت إدارة المتحف المصري إلى أن عرض التمثال يصل إلى 55 سم، وارتفاعه 61 سم، وعثر عليها في معبدها بالدير البحري وتُعرض حاليا برواق 11 بالدور الأرضي بالمتحف – الاسرة 18.

المتحف المصري بالتحرير

ويوجد في المتحف المصري بالتحرير مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، ويحوي أكثر من 120 ألف قطعة أثرية فريدة، ويتكون من طابقين رئيسيين، يحتوي الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس وبعض القطع المختلفة المصنوعة من المواد المختلفة.

المتحف المصري بالتحرير يعرض لوحة انتصارات الملك مرنبتاح

وفي سياق آخر، أعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، عرض لوحة انتصارات الملك مرنبتاح التي تشهد على قوة جيوش مصر وبأسها وتفانيها في الدفاع عن أراضيها منذ أقدم العصور، وذلك احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير، في بيان لها، إن هذه اللوحة كانت في المعبد الجنائزي للملك مرنبتاح بالأقصر، ويتضح من النقش الموجود عليها أنها ترجع إلى العام الخامس من حكم الملك، وتصور قصة انتصار مصر على أعدائها الليبيين الذين هاجموا الدلتا بمساعدة شعوب البحر القادمين من جزر البحر المتوسط، وفي نهاية النص بأسفل اللوحة توجد قائمة ببعض أعداء مصر.

اقرا أيضًا:

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى