بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 2

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين

كتب/ أيمن بحر

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين، أعلن الرئيس الفلسطينى محمود عباس الحداد 3 أيام على ضحايا ساحة مستشفى الأهلى العربى فى غزة من جراء الغارة الإسرائيلية بحسب ما أوردت وكالة وفا.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن عباس أعلن الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام على ضحايا الضربة الإسرائيلية على مستشفى المعمدانى فى غزة طالبت وزارة الخارجية المصرية فى بيان لها الثلاثاء المجتمع الدولى التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين.

وزارة
وزارة

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولى والإنسانى ولأبسط قيم الإنسانية مطالبة إسرائيل بالوقف الفورى لسياسات العقاب الجماعى ضد أهالى قطاع غزة.

وطالبت مصر بحسب البيان جميع دول العالم لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقى الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة فى أسرع وقت.من جانبه قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى: مئات الضحايا فى مستشفى المعمدانى فى غزة بفعل الإجرام الإسرائيلى والضمير العالمي الساكت عن الظلم والحق. فإلى متى.

وفي السياق دانت وزارة الخارجية الأردنية القصف الذى استهدف مستشفى الأهلى المعمدانى فى قطاع غزة.

‏وأكد الناطق الرسمى باسم الوزارة سفيان القضاة رفض وإدانة المملكة الشديدين لهذا الفعل معرباً عن أحر التعازى لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.‏وشدد الناطق الرسمى باسم الوزارة على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فوراً.

بدورها دانت قطر الغارة الجوية الإسرائيلية على مستشفى فى غزة

من جانبه قال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو الأخبار الواردة من غزة كارثية إنه أمر فظيع وغير مقبول.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازارينى: إن قصف الأماكن المدنية أمر مشين لم يعد هناك مكان آمن فى غزة بعد الآن ولا حتى منشآت الأونروا.

كما دانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على المستشفى الأهلى العربى شمال غزة.

وقالت: تشير التقارير الأولية إلى سقوط مئات القتلى والجرحى مطالبة بتوفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية وإلغاء أوامر الإخلاء.أعلنت وزارة الصحة في غزة أن غارة جوية إسرائيلية الثلاثاء أصابت مستشفى فى مدينة غزة مكتظا بالجرحى والفلسطينيين الآخرين الذين يبحثون عن مأوى ما أسفر عن مقتل المئات.

وإذا تم تأكيد هذا الهجوم فسيكون الهجوم الجوى الإسرائيلى الأكثر دموية فى 5 حروب منذ عام 2008.

وأظهرت صور من المستشفى الأهلى النيران تلتهم قاعات المستشفى وتناثر الزجاج وأشلاء الجثث فى المنطقة.

وقالت الوزارة إن ما لا يقل عن 500 شخص قتلوا.وأصبحت عدة مستشفيات فى مدينة غزة ملجأ لمئات الأشخاص على أمل تجنب القصف بعد أن أمرت إسرائيل جميع سكان المدينة والمناطق المحيطة بها بالإخلاء إلى جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى الأدميرال دانييل هغارى إنه لا توجد حتى الآن تفاصيل عن الوفيات في المستشفى: سنحصل على التفاصيل ونقوم بتحديث الجمهور. لا أستطيع أن أقول ما إذا كانت غارة جوية إسرائيلية.

وفى الجنوب أدت الغارات المستمرة إلى مقتل عشرات المدنيين وشخصية واحدة على الأقل من كبار مسؤولى حماس الثلاثاء فى هجمات تقول إنها تستهدف مسلحين.

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 3

اقرأ أيضًا:

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 5وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 6وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 7وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 8   وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 9   وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 10    وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 11 وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 12  وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 13  وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 14  وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 15  وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 16   وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 17 وزارة الخارجية المصرية: التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينين 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى