بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

هل يوجد سعران للدواجن والبيض في الأسواق؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

الأسواق

هل يوجد سعران للدواجن والبيض في الأسواق؟

كتبت/ مي عبد الفتاح

اشتكى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من تفاوت أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، بالرغم من إعلان تطبيق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع الغذائية، وتحديد أسعار موحدة للدواجن والبيض.

يوجد سعران لبيع الدواجن والبيض في الأسواق

يقول الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك سعران لبيع الدواجن والبيض في الأسواق، وهذا ناتج عن أن عدد من شركات ومزارع إنتاج الدواجن وبيض المائدة لم تطبق المبادرة الحكومية لخفض أسعار السلع.

رصد تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار لكن على شقين

وأشار إلى أن هناك تواصلا مع الجهات المعنية خلال اليومين الماضيين، وتم رصد تطبيق المبادرة الحكومية ولكن على شقين، هناك شركات ومزارع طبقت هذا الخصم وتبيع الدواجن بسعر 65 جنيهًا في المزرعة، وكرتونة البيض بسعر 115 جنيهًا في المزرعة أي جملة.

عدد من شركات ومزارع الدواجن والبيض لم تطبق المبادرة الحكومية

وأضاف “السيد” أن هناك عددا من الشركات والمزارع لم تطبق المبادرة الحكومية، وعليه مازالت تعمل بنفس الىليات السابقة في تحديد سعر الدواجن والبيض.

السماسرة هم من حددوا سعر البيض والدواجن ضمن المبادرة الحكومية

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة، إن السبب في وجود سعران للدواجن والبيض في الأسواق، مع تطبيق المبادرة الحكومية، هو أن السماسرة هم من حددوا سعر الدواجن والبيض، وكان هذا خللًا جسيمًا في المبادرة، حيث كان يجب تحديد سعر الدواجن والبيض من خلال ممثلين عن جميع أطراف منظومة الثروة الداجنة وتحديد السعر العادل للمنتج وفقًا لتحديد تكلفته وهامش ربحه.

الدكتورعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة

الخلل في أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة عدم وجود دراسة متأنية مبنية على تحديد تكلفة الإنتاج

وتابع: أن الخلل في تحديد أسعار الدواجن ضمن المبادرة الحكومية، هو عدم وجود دراسة متأنية مبنية على تحديد تكلفة الإنتاج وتحديد هامش ربح، وهل السعر المقترح هو سعر مجزي وعادل للجميع، لكن فوجئ الجميع مع إطلاق المبادرة وتحديد السعر بارتفاع أسعار الأعلاف.

4 آلاف جنيه ارتفاعًا في أسعار أعلاف الصويا و1200 جنيه في الذروة

وأوضح” السيد” أن أسعار الأعلاف عادت لارتفاع مجددًا، دون مبرر لارتفاع، حيث وصل سعر أعلاف الصويا إلى 27.5 ألف جنيه، بزيادة 4 ألاف جنيه، والذرة ارتفعت بنحو 1200 جنيه لتصل إلى 12500 جنيه.

الثروة الداجنة تطلق نداء للمسئولين بضرورة محاسبة المتسببين في ارتفاع أسعار الأعلاف دون مبرر

ووجه رئيس شعبة الثروة الداجنة، نداء للجهات الحكومية بضرورة محاسبة كل من يعبث في مستلزمات الإنتاج، قائلًا: “ أوجه نداءً للجهات المعنية في مصر بضرورة محاسبة كل من يعبث في مستلزمات الإنتاج، برفع الأسعار دون مبررات، فلا يوجد زيادة في أسعار الأعلاف عالميًا، أو زيادة في الطلب حتى ترتفع أسعار الأعلاف في السوق المحلي”.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق داخل وخارج المبادرة الحكومية

وعل صعيد آخر، “فيتو” تنشر أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية، إضافة إلى اسعار الدواجن والبيض في الأسواق خارج المبادرة الحكومية، في السطور التالية:

أسعار الدواجن الحية في المزارع والمحال التجارية اليوم الإثنين مع تطبيق المبادرة الحكومية

أسعار الدواجن الحية في المزارع والمحال التجارية اليوم الإثنين، مع تطبيق المبادرة الحكومية، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع أي جملة نحو 65 جنيها، وبالمحال التجارية نحو 73 جنيهًا.

سعر الدواجن المجمدة في المجازر والمحال التجارية اليوم الإثنين مع تطبيق المبادرة الحكومية

وعن سعر الدواجن المجمدة في المجازر اليوم الإثنين، مع تطبيق المبادرة الحكومية بلغت 100 جنيه، وفي المحال التجارية للمستهلكين بسعر 150 جنيهًا.

أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار

أما أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم للمبادرة الحكومية لخفض الأسعار اليوم الإثنين، تراوح سعر الفراخ البيضاء من 68 جنيهًا إلى 69 جنيهًا في المزرعة، الدواجن الساسو أو البلدي من 97 جنيهًا إلى 98 جنيهًا.

أسعار الدواجن وفقًا لرصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

ووفقًا لرصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن أسعار الدواجن في الأسواق للمستهلك، فإن متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء بلغ نحو 78 جنيهًا، إذ تراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 63 جنيهًا حتى 85 جنيهًا.

أما أسعار الدواجن البلدي في الأسواق، اليم الإثنين، بلغ متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 114.7 جنيه، ليتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 80 جنيهًا إلى 135 جنيهًا.

أسعار البيض في المزارع والمحال التجارية اليوم الإثنين مع تطبيق المبادرة الحكومية

وفي نفس السياق، أعلن عدد شركات ومزارع إنتاج بيض المائدة، اليوم الإثنين، تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض بنسبة 15%، وبلغ سعر كرتونة البيض في المزرعة أي جملة نحو 115 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا كحد أقصى.

أسعار البيض في المزارع التي لم تطبق المبادرة اليوم السبت

أما أسعار البيض في المزارع والشركات التي لم تطبق المبادرة الحكومية، اليوم الإثنين، سجل سعر كرتونة البيض الأبيض من 125 جنيهًا إلى 126 جنيهًا، سعر كرتونة البيض الأحمر من 127 إلى 128 جنيهًا، كرتونة البيض بلدي تتراوح بين 139 إلى 140 جنيهًا.

اقرا أيضًا:

ندوات الإستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الإجتماعي 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 4 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 5  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 6  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 7    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 8   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 9    النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 10 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 11  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 12  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 13  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 14  النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 15   النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 16 النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى