بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يحقق بفشل قارب مطاطي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الجيش الإسرائيلي يحقق بفشل قارب مطاطي 1 الجيش الإسرائيلي يحقق بفشل قارب مطاطي 2 الجيش الإسرائيلي يحقق بفشل قارب مطاطي 3

الجيش الإسرائيلي يحقق بفشل قارب مطاطي

الجيش الإسرائيلي، تحقيقا بفشل أجهزته الرقابية في رصد قارب مطاطي إلى عندما أصبح على بعد مئات الأمتار من سواحل البلاد، علما بأنه لم على متنه أحد حين جرفته الأمواج إلى شواطئ مدينة نتيانيا، وبدا أن كل ما عليه عبارة عن متعلقات مهاجرين محتملين.

كما اقرت المصادر بأن التحقيق الأولي للجيش الإسرائيلي أظهر أن راصداته على طول منطقة الشاطئ لم ينجحوا برصد القارب المطاطي إلا عندما كان على بعد بقدر بمئات الأمتار من شواطئ البلاد.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري وصفه بـ”المطلع” قوله إنه “ليس من الواضح حتى الآن سبب عدم اكتشاف القارب ورصده وهو على مسافة أبعد، على نحو يسمح للقوات البحرية والبرية بالاستعداد لاحتمال مواجهة عملية تسلل.

وأضاف المسؤول أن القارب كان من الممكن أن يحتوي على “إرهابيين” أو أن يكون قاربا متفجرا “كما حدث سابقا في المنطقة المحيطة بقطاع غزة”.

الجيش
الجيش

كما أنه بحسب المصدر العسكري، فإنه في إطار التحقيق، “أثيرت بالفعل ثغرات عملياتية يجب العمل على إصلاحها في ما يتعلق بالاتصال الميداني بين قوات البحرية والشرطة الإسرائيلية وتقاسم المسؤولية في حوادث مستقبلية مشابهة”.

وبيّن التحقيق أن “المشكلة الرئيسية تكمن في الإبلاغ عن الموقع الدقيق للقارب مما أثر على سرعة وصول قوات الجيش والشرطة”.

وأكد المسؤول العسكري الإسرائيلي أن الحديث عن “زورق مطاطي لا يحتوي على معادن ترصدها الرادارات وأجهزة الاستشعار البحرية، لذلك فإنه يشكل تحديًا أكبر لعمليات الرصد على الساحل”.

وأكد المسؤول العسكري أنه “سيتم عرض نتائج التحقيق على قائد قوات البحرية التابعة للجيش الإسرائيلي، دافيد ساعر.

ولم يتمكن المسؤول من تحديد مصدر القارب أو الجهة التي أبحر منها، ولم يحتوِ سوى على متعلقات شخصية تشمل معدات ووثائق شخصية لثلاثة مواطنين صوماليين، بما في ذلك جواز سفر لطفل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها عملت تفتيش المياه على مقربة بحثا عن وجود علامات على ناجين ونشرت صورة للقارب. ومن بين المتعلقات التي وجدت على متن القارب ما بدا أنها ملابس ومضخة هواء والعديد من طوافات الإنقاذ المؤقت القابلة للنفخ.

و كذلك أوضحت الشرطة أنها تتحرى وثائق السفر التي عثرت عليها.

و الجدير بالذكر أنه تقول المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، إن ما يزيد على 187 ألف شخص عبروا البحر المتوسط منذ بداية العام الجاري، مع تسجيل 2093 حالة وفاة على طول طريق وسط البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا:

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 5 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 6 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 7
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 8 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 9 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 10
رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 11 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 12 رئيس الوزراء يستعرض موقف المُنشآت الثقافية الجاهزة للافتتاح بمحافظة أسوان 13

     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى