بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 2

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 3

تسول
تسول

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة، حيث إنه بتاريخ اليوم الأحد، قد شنت الأجهزة الأمنية حملات مكثفة والتي من شأنها استهدفت ضبط جرائم التسول بالعديد من الميادين والشوارع الرئيسية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية ، حيث أسفرت جهودها خلال شهر (سبتمبر 2023) عن ضبط (6942) قضية محتاج، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.

من الجدير بالذكر إنه تم الإقرار من قبل القانون 49 لسنة 1933، من قانون العقوبات على عدد من المواد لمكافحة ظاهرة التسول:

حيث إنه قد حدد فى المادة “1” من أنه يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز شهرين كل شخص صحيح البنية ذكرًا كان أم أنثى يبلغ عمره خمسة عشرة سنة أو أكثر وجد متسولاً فى الطريق العام أو المحال العمومية، ولو ادعى أو تظاهر بأداء خدمة للغير أو عرض ألعاب أو بيع أى شىء .

مادة (2): يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز شهرا كل شخص غير صحيح البنية وجد فى الظروف المبينة فى المادة السابقة متسولاً فى مدينة أو قرية لها ملاجئ وكان التحاقه بها ممكنًا.

مادة (3): يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة شهور كل محتاج فى الظروف المبينة فى المادة الأولى يتضح الإصابة بجروح أو عاهات أو يستعمل أية وسيلة أخرى من وسائل الغش لاكتساب عطف الجمهور .

مادة (4): يعاقب بالعقوبة المبينة فى المادة السابقة كل شخص يدخل بدون إذن فى منزل أو محل ملحق به بغرض التسول .

مادة (5): يعاقب بنفس العقوبة كل محتاج وجدت معه أشياء تزيد قيمتها على مائتى قرش ولا يستطيع إثبات مصدرها.

مادة (6): يعاقب بنفس العقوبة: كل من أغرى الأحداث الذين تقل سنهم عن خمسة عشرة سنة على التسول.

كل من استخدم صغيرا فى هذه السن أو سلمه لآخر بغرض التسول وإذا كان المتهم وليا أو وصيا على الصغير أو مكلفا بملاحظته تكون العقوبة بالحبس من ثلاثة شهور إلى ستة شهور .

مادة (7): فى حالة العود تكون عقوبة الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون الحبس مدة لا تجاوز سنة .

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 4

اقرأ أيضًا:

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 6 تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 7  تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 8  تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 9    تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 10   تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 11    تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 12 تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 13  تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 14  تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 15  تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 16  تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 17   تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 18 تحرير 6 آلاف قضية تسول في حملات أمنية مكثفة 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى