بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يحدد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية داخل و خارج مصر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بنك القاهرة أول بنك مصرى يحصد جائزة "أفضل بنك بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مجال تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة منGlobal SME Finance Forum لعام 2023 2رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات حدد موعدا إجراء الانتخابات الرئاسية داخل و خارج مصر

فقد حدد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار وليد حمزة، ان  أيام (1 و 2 و 3) من شهر ديسمبر هو موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام (10 و 11 و 12) من نفس الشهر.

و جاء ذلك في المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم /الاثنين/، وأعلن خلاله المستشار وليد حمزة قرار مجلس إدارة الهيئة بدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة والجدول الزمني التفصيلي لها لإجراءاتها ومواعيدها.

كما أضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أنه تقرر، في حالة الإعادة، أن تُجرى الانتخابات خارج مصر في أيام (5 و 6 و 7) من شهر يناير من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحدد للانتخابات داخل مصر في أيام (8 و 9 و 10) من ذات الشهر.

و  أضاف إلى أنه تقرر أن تبدأ عملية الاقتراع ابتداء من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الساعة الـ 9 مساء طوال الأيام الثلاثة للانتخابات داخل مصر، على أن يكون انتخاب المصريين في الخارج خلال الأيام المحددة لهم، خلال ذات المواعيد ( من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء ) وفق التوقيت المحلي لكل دولة.

رئيس
رئيس

كما قال المستشار وليد حمزة إن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يوم 18 ديسمبر المقبل، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ونشرها في الجريدة الرسمية، في حين إذا أُجريت جولة إعادة للعملية الانتخابية، سيكون إعلان نتيجة الانتخابات النهائية ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير المقبل.

وبناء على ما تقدم، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، مجموعة من القرارات المنظمة للانتخابات الرئاسية والمرتبطة بصدور قرارها بدعوة الناخبين للانتخاب، والجدول الزمني، وتتمثل تلك القرارات في تحديد الشروط الواجب توافرها فيمن يترشح رئيسًا للجمهورية والمستندات المطلوبة.

و تضمنت القرارات، تحديد القواعد والإجراءات المنظمة لتزكية أعضاء مجلس النواب لراغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، إلى جانب قواعد وإجراءات استصدار نماذج التأييد لراغبي الترشح،

وذلك  إلى جانب تحديد مقار مكاتب التوثيق المكلفة بإصدار نماذج التأييد في الانتخابات الرئاسية، فضلًا عن قواعد وإجراءات توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح، وتحديد قيمة مبلغ التأمين المحصل من كل طالب ترشح، وقواعد وإجراءات الاعتراض على راغب الترشح والتظلم من الاستبعاد من الانتخابات والبت فيه.

كما أصدرت الهيئة قرارًا بتشكيل لجنة لتلقي وفحص الشكاوى الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، ووضعت الهيئة الضوابط الخاصة بإجراء استطلاعات الرأي للانتخابات، وآليات حفظ الأمن والنظام للعملية الانتخابية، وحددت الهيئة ضوابط الدعاية الانتخابية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، قرارها بشأن قبول طلبات جديدة قدمت إليها من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للقيد بقاعدة بيانات متابعة الانتخابات والاستفتاءات، فضلًا عن قبول طلبات جديدة قدمت إليها من بعض المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية للقيد بذات قاعدة البيانات.

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 4

اقرأ أيضًا:

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 6  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 7  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 8  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 9    الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 10   الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 11    الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 12 الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 13  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 14  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 15  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 16  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 17   الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 18 الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى