بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا

الحبس الاحتياطي ل 16 مسؤولاً عن إدارة مرفق السدود بمدينة درنة

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 2

الحبس الاحتياطي ل 16 مسؤولاً عن إدارة مرفق السدود بمدينة درنة

 

لجنة تحقيق حادثة عاصفة مدينة درنة أمرت بالحبس الاحتياطي ل 16 مسؤولاً عن إدارة مرفق السدود في ليبيا كما قال مكتب النائب العام اليوم الإثنين  إن لجنة تحقيق حادثة فيضان مدينة درنة ، باشرت مهمة تحليل حادثة انهيار سدي وادي درنة، وأبو منصور، وتوصيفها، ورسم أُطُرِ الاستدلال حولها، وتنسيقها، واستقصاء الأسباب المؤدية إليها.

و أكد المكتب أن اللجنة اضطلعت بمسؤولية بحث عدالة إدارة الأموال المخصَّصة لإعادة إعمار مدينة درنة، وتعيين مدى إخلال مكونات السلطة المحلية بواجب درء المخاطر المحيطة بسكان المدينة،

فأجرت اللجنة ما يلزم البحث الجنائي، كفحص المستندات والوثائق، وتدقيق بيانات الحسابات المصرفية، وتتبُّع التحويلات المالية التي تعكسها، ودراسة تقارير الخبراء، وسماع الشهود .

و قال المكتب أنه في إطار البحث الابتدائي أجرت سلطة التحقيق، أمس الأحد استجواباً تناول واقع حادثة الفيضان؛ ومدى استمساك الموظفين العموميين، المكلَّفين بإدارة ملف إعمار المدينة، بقواعد إدارة المال العام وضوابطها ، وتحقيق غرض مشروع إعادة إعمار المدينة.

كما وجهت اللجنة تهم إساءة إدارة المهمات الإدارية والمالية المنوطة إلى رئيس هيئة الموارد المائية السابق وخَلَفُه، ، ورئيس قسم تنفيذ مشروعات السدود والصيانة،

ورئيس قسم السدود بالمنطقة الشرقية، ورئيس مكتب الموارد المائية – درنة، وإسهام أخطائهم في وقوع كارثة فقد ضحايا الفيضان، وإهمالهم اتخاذ وسائل الحيطة من الكوارث، وتسبّبهم في خسائر اقتصادية لحقت بالبلاد.

كما وجهت التهمة إلى عميد بلدية درنة لإساءة استعمال سلطة وظيفته، وانحرافه عن موجبات ولاية إدارة الأموال المخصَّصة لإعادة إعمار مدينة درنة، وتنميتها.

درنة
درنة

وطلبت اللجنة التحقيق في مواجهة بقية المسؤولين عن حادثة فيضان مدينة درنة، وغيرهم ممن أساء إدارة مشروع إعادة إعمارها، أو حصَّل منافع غير مشروعة نتيجة هذه الإساءة.

وفى سياق آخر، أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد اللهِ باتيلي، أن الأمم المتحدة ستواصل حشد الجهود من أجل إعادة إعمار المناطق المنكوبة وإعادة الحياة إلى طبيعتها .

كما جاء ذلك خلال زيارة “باتيلي” للعائلات النازحة بمدرسة “طلائع النصر” في منطقة سيدي خليفة شرق بنغازي والتي اتخذت منها عدةُ عائلات مأوى مؤقتا بعد أن جردتهم الفيضانات الجارفة من كل ما يملكون، وفقا لمنشور له على صفحة بعثة الأمم المتحدة.

كما انتشلت فرق البحث والإنقاذ البحري بهيئة السلامة الوطنية الليبية 34 جثة من وسط البحر قبالة مدينة درنة.

كما أشارت  الهيئة  في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الليبية أن فرقتي الإنقاذ البحري الليبي والجزائري بعد وصولهما إلى ميناء درنة البحري قامت بانتشال هذه الجثث من البحر ، مشيرة إلى أنها تواصل العمل للبحث عن المفقودين وانتشال الجثث من تحت الركام .

و الجدير بالذكر أنه  أكدت فرق الإنقاذ التابعة لجهاز الإسعاف والطوارئ الليبية انتشال 226 جثمانا خلال الساعات الماضية من ميناء درنة،مشيرة إلى أنها تمكنت من إنقاذ 452 شخصا من تحت الركام منذ بداية الكارثة التي ضربت شرق البلاد جراء السيول والفيضانات التي خلفت آلاف الضحايا .

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 4

اقرأ أيضًا:

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 6  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 7  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 8  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 9    الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 10   الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 11    الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 12 الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 13  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 14  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 15  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 16  الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 17   الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 18 الفنانة ميريهان حسين تخطف الأنظار في أحدث ظهور 19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى