بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 2

الصحة

5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال

كتبت / ولاء حافظ

وجهت وزارة الصحة نصائح لمرضى الجيوب الأنفية للحماية من التقلبات الجوية والعاصفة دانيال.

وتضمنت أهم نصائح وزارة الصحة:

١- غسل الأنف بمحلول ملحي أو البخاخات لتقليل الإفرازات.

٢- التخلص من مسببات التهيج والحساسية.

٣- شرب كمية كافية من المياه يوميا.

٤- وضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم.

٥- تجنب مسببات تهيج الأنف مثل شرب السجائر داخل المنزل والمنظفات المنزلية التي تسبب أبخرة.

كانت وجهت وزارة الصحة تعليمات ونصائح للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية وتزامنا مع العاصفة دانيال.

 نصائح للمواطنين للحماية من العاصفة دانيال

وأكدت أن مرضى حساسية الصدر الذين يعانون من ضيق تنفس أو مشكلات في الشعب الهوائية عليهم تجنب الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة.

ونصحت بضرورة ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنازل في وجود العاصفة الترابية تجنبا لدخول الأتربة إلى الشعب الهوائية.

كما نصحت بالجلوس في الأماكن جيدة التهوية والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

شرب كميات من المياه لا تقل عن 2 لتر في اليوم

وتضمنت النصائح شرب كميات من المياه لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين والإهتمام بنظافة أرضيات المنزل وجميع الأسطح ومسحها بالمنظفات والمطهرات وكذلك تناول مرضى الحساسية للأدوية في مواعيدها وفقا لإرشادات الطبيب.

مرضي الجيوب الانفية

كانت توقعت هيئة الأرصاد الجوية انتهاء الأتربة على شمال البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

وتستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، وتكون درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء مائل للحرارة ليلا.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويسود طقس غائم القاهرة الكبرى والوجه البحري وغائم جزئى على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية مشمس على وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

كيفية قياس درجات الحرارة فى الظل

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شروطا موحدة على مستوى العالم وضعتها المنظمة العالمية للارصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة وهى:

١-وجود جهاز الترمومتر فى صندوق خشبى ينفذ من خلاله الهواء

٢-لا يتأثر بالرياح

٣- ألا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بحرارة سطح الأرض، أي يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التى يحس بها جلد الإنسان.

وقالت الأرصاد الجوية إن المقاييس المتنقلة المحمولة والمكشوفة للهواء وداخل السيارات، تسجل حرارة الهواء فى حيز هوائى غير ملائم للقياس يتأثر بعوامل اخري، لذا نجد درجة الحرارة المسجلة فى الأجهزة المتنقلة تختلف عن التسجيل الرسمي.

وأكدت أن درجة الحرارة المحسوسة التى يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضه لأشعة الشمس ومدتها وأيضا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.

 

 

5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 3

اقرأ أيضًا:

5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 5  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 6  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 7  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 8    5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 9   5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 10    5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 11 5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 12  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 13  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 14  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 15  5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 16   5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 17 5 نصائح مهمة من الصحة لحماية مرضى الجيوب الأنفية من العاصفة دانيال 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى