بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية
أخر الأخبار

تعرفي على وصفات “العسل” لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 1

تعرفي على وصفات “العسل” لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 2

للعسل فوائد عدة ليس لأجهزة الجسم فقط، لكنه مفيد للغاية للبشرة والوجه، قد يعود التطبيق الموضعي للعسل على الوجه بالعديد من الفوائد الرائعة، وإذا كنتِ تبحثين على طرق طبيعية لتفتيح البشرة، إليكِ في السطور الآتية من خلال هذا المقال أفضل وصفات طبيعية بالعسل لتفتيح البشرة والتخلص من ندبات الوجه.

وصفات العسل لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 3
وصفة عصير الليمون والعسل

عصير الليمون والعسل 
يعمل الليمون على تجديد الجلد وعلاج حب الشباب والندبات والتخلص من الترهلات وتخفيف النمش ومنظف طبيعي للبشرة، بينما يساعد العسل على ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد وعلاج حروق الشمس وتسريع التئامها.

المكونات

ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة صغيرة من عصير الليمون

الطريقة:

اخلطي عصير الليمون مع العسل جيدا، بعد ذلك، قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ لتفتيح المسام.  ضعى الخليط على البشرة لمدة 10 دقايق. اغسلي البشرة بالماء الدافئ وقومي بترطيب البشرة بعدها

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 4
وصفة  عصير البطاطس وماء الورد

 عصير البطاطس وماء الورد 
عصير البطاطس يعمل على تقشير البشرة، فيما يساعد ماء الورد على تنظيف المسام من الاوساخ وإزالة الجلد الميت.

المكونات
حبة من البطاطس
ملعقة من ماء ورد

الطريقة:

أولا، قومي ببشر حبة البطاطس ودمجها مع ماء الورد، ثم ضعى بشر البطاطس مع ماء الورد على البشرة واتركيها لمدة 10 دقيقة. إغسلي البشرة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهي تفتيح البشرة.

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 5
وصفة  الزبادي والعسل

 الزبادي والعسل 
يساعد الزبادي على الترطيب والتقليل من جفاف البشرة وتقشيرها  بشكل لطيف وفعال، وتفتيح البشرة وتوحيد لونها بالاضافة إلى التقليل من البقع الداكنة والندوب، فيما يساعد العسل على إزالة الجلد الميت وشد البشرة وتقليل التجاعيد.

المكونات
ملعقة كبيرة من الزبادي
نصف ملعقة من العسل

الطريقة:

إخلطي المكونات جيدا لعمل عجينة نعامة، أيضًا، ضعى الخليط على البشرة واتركية لمدة 25 دقيقة، ثن إغسلي البشرة بالماء البارد مع تكرار الوصفة ثلاث مرات اسبوعيًا.

 

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 6
وصفة  الموز والعسل

 الموز والعسل 
يعمل الموز على التقليل من أثار الندبات بما فيها ندبات حب الشباب، وحماية البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس والتقليل من انتفاخات تحت العين، وزيادة تألق ونضارة البشرة فيما يساعد العسل على ترطيب وتنعيم وتنظيف البشرة وتقليل التجاعيد.

المكونات
ثمرة من الموز
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:

اخلطي الموز مع العسل جيدا للحصول على عجينة ناعمة، أيضًا، العجينة على البشرة لمدة 20 دقيقة. أخيرًا، اغسلي البشرة بالماء البارد مع تكرار الوصفة بانتظام ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 7
وصفة  الكينوا والعسل

 الكينوا والعسل 

المكونات 
ملعقة كبيرة من حبوب الكينوا
ملعقة كبيرة من العسل الأبيض
فنجان صغير من الحليب الساخن
بياض بيضة واحدة

الطريقة:

انقعي الكينوا في الحليب حتى تصبح ذات قوام سميك، ثم أضيفي العسل وبياض البيضة المخفوقة إلى الخليط السابق/ بعد ذلك، ضعي الخليط على بشرتك بطريقة متساوية لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وضعي كريمًا مرطبًا. احرصي على تكرار الماسك مرتين أسبوعيًا

 

 

 

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 8

اقرأ أيضًا:

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 9

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 10  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 11  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 12  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 13    تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 14   تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 15    تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 16 تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 17  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 18  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 19  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 20  تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 21   تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 22 تعرفي على وصفات "العسل" لتفتيح البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه 23

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى