بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 1

تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد

تشهد تشيلي أسوأ موجة حرارة خلال الـ 72 عامًا الماضية، في فيكونيا ، في منطقة كوكيمبو الشمالية ، وصلت موازين الحرارة إلى 37 درجة مئوية رغم أنها لا تزال في مووهى في ثاني أعلى درجة حرارة على المستوى الوطني تم تسجيلها في أغسطس منذ 1951 ،أى منذ أكثر من سبعة عقود ، حسبما قالت صحيفة “الباييس” الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تسجيل الرقم القياسى التي بلغت 37.3 درجة مئوية وحدث ذلك في مدينة كويبابو، مدينة في شمال تشيلى، حيث امتدت درجات الحرارة المرتفعة إلى مناطق فالباريسو والمتروبوليتان، الأكثر اكتظاظا بالسكان ، والتى أجبرت على اغلاق مراكز التزلج لبضعة أيام بسبب ذوبان الجليد.

وأوضح بابلو ساريكوليا، الخبير في الجغرافيا والاكاديمى في جامعة تشيلى، أن درجات الحرارة المرتفعة ناتجة عن مزيج من تغير المناخ ، وظاهرة النينو ، التي تسبب فترات أكثر حراراة، مشيرا إلى أنه من المعتاد أن شهر أغسطس تكون درجات الحرارة مرتفعة ولكن ليس بهذه الدرجة الكبيرة ، حيث وصل الامر الى تأثير درجات الحرارة على ذوبان الثلوج في منكقة الانديز .

وأوضح الباحث من جامعة تشيلي أن درجات الحرارة المرتفعة سيكون لها تأثير على بقية العام: “حقيقة عدم وجود ثلوج ستعني أن التدفقات قليلة في الصيف وسيؤثر ذلك بشكل مباشر على الزراعة وتوليد ندرة المياه بين السكان.

ومن خلال شبكاتها الاجتماعية ، قدمت وزيرة البيئة ، ميسا روخاس ، وصفًا لأهمية انتقال الطاقة لتهدئة الآثار السلبية لتغير المناخ، مشيرة إلى أن الحل يكمن في وقف عاجل لحرق الوقود الأحفورى، حيث كان لدى تشيلى قانون بشأن تغير المناخ منذ العام الماضى حيث لابد من الالتزام بأن نكون محايدين للكربون ومقاومين للمناخ بحلول 2050 .

في نهاية يوليو ، حذر أنطونيو جوتيريش ، الأمين العام للأمم المتحدة ، من الوضع الذي يمر به كوكب الأرض قائلا “تغير المناخ هنا “مرعب”، وهذه فقط البداية. لقد انتهى عصر الاحتباس الحراري لقد حان عصر الغليان العالمي.

تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 2

اقرأ أيضًا:

تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 4  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 5  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 6  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 7    تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 8   تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 9    تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 10 تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 11  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 12  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 13  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 14  تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 15   تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 16 تشيلى تشهد أسوأ موجة حر منذ 72 عاما.. وتغلق مراكز التزلج بعد ذوبان الجليد 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى