بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 1

تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد

كتبت / ولاء حافظ

الكركديه البارد من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مما يستوجب الحرص على تناوله بشكل منتظم للحصول على أكبر قدر من الفوائد، ولكن على مرضى الضغط الحذر حيث إنه يعمل على خفض ضغط الدم.

فوائد الكركديه البارد

1- خفض ضغط الدم

يساعد تناول الكركديه البارد على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، وبالتالي الحد من فرص الإصابة ببعض الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن يجب الحذر جيدًا من تناول الكركديه البارد مع أدوية ارتفاع ضغط الدم، لأنها قد تتفاعل معه وتعطي نتائج سلبية.

2- تعزيز صحة الكبد

أظهرت نتائج بعض الأبحاث، أن الكركديه البارد يعزز صحة الكبد، ويساعد على عمل الكبد بكفاءة أفضل، وذلك عن طريق منع تراكم الدهون في الكبد، وبالتالي فهو يمنع فشل الكبد بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل منتظم.

اقرأ أيضًا: هل الكركديه “المشروب السحري” لعلاج الضغط المرتفع والمنخفض؟

كركديه
كركديه

3- فقدان الوزن

تناول الكركديه البارد بانتظام يساعد على خفض وزن الجسم بشكل كبير، وذلك من خلال خفض مستويات الدهون ومؤشر كتلة الجسم وسد الشهية لفترات طويلة، ولكن يفضل تناوله يوميًا للحصول على أفضل النتائج وخسارة الكثير من الوزن.

4- الوقاية من السرطان

يحتوي الكركديه على نسبة عالية من مادة البوليفينول وهي مركبات تحتوي على خصائص مضادة للسرطان بمختلف أنواعه بما في ذلك سرطان الفم، الثدي، المعدة، والجلد، كما يقلل من الأعراض في حالة الإصابة.

5- السيطرة على الاكتئاب

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن الكركديه البارد بمثابة علاج طبيعي للاكتئاب، فهو يقلل بشكل كبير من الأعراض المزعجة بعد تناوله بما في ذلك الشعور بالتعب والإرهاق والتغيرات المزاجية.

تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 2

اقرأ أيضًا:

تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 4  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 5  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 6  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 7    تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 8   تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 9    تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 10 تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 11  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 12  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 13  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 14  تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 15   تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 16 تعرف علي 5 فوائد مذهلة للكركديه البارد 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى