بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عدسة الراى
أخر الأخبار

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية… استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 2

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقام

كتبت: هالة حسن

استعلام عن تغيير المهنة برقم الإقامةللوافد إلكترونيًا:

حيث أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة تغيير المهنة للوافد إلكترونيًا من خلال موقعها وعبر منصة أبشر، وذلك ضمن مجموعة من الشروط. كما أن العامل لا يسمح له بمزاولة مهنته إلا بعد تسجيلها في البطاقة الخاصة، حيث يمكن لصاحب العمل تغيير المهنة لأي موظف إلكتروني، ما عدا المهن الطبية والهندسية والمهن الأخرى التي تتطلب الذهاب إلى أحد فروع وزارة العمل في المملكة.

خدمات
خدمات

 

شروط تغيير مهنة العامل الوافد

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عدة شروط يجب أن تتوفر في من يرغب بتغيير المهنة للمقيمين في المملكة، وفيما يلي أبرز تلك الشروط:

  • إتمام الوافد الراغب بتغيير مهنته ثلاثة أشهر على الأقل في المهنة.
  • عدم ترتب أي مخالفات على مقدم الطلب.
  • أن يكون تغيير المهنة الجديدة مدرج ضمن قائمة المهن المسجلة في مكتب العمل.
  • توافق جميع البيانات المدخلة إلكترونياً مع ما تم تدوينه في مكتب العمل.
  • يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري الصلاحية.
  • الحصول على موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على طلب التغيير إلى المهنة الجديدة.
  • تواجد العامل داخل الأراضي السعودية خلال تغيير الخدمة.
  • أن تستوفي المنشأة التي تعتمد المهنة الجديدة للعامل الوافد الشروط التالية:
    • أن تكون تراخيص المنشأة سارية المفعول بما في ذلك الاشتراك في خدمة العنوان الوطني.
    • يجب أن يكون نطاق المنشأة بلاتيني أو الأخضر.
    • عدم ترتب أي مخالفات على المنشأة أو صاحبها.
    • دفع رسوم الخدمة عبر طرق الدفع الإلكترونية المعتمدة.
خدمات
خدمات

رسوم تغيير المهنة برقم الإقامة 1444

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن رسوم تغيير مهنة العامل الوافد البالغة 1000 ريال سعودي. حيث ينبغي تسديد هذه الرسوم بعد الحصول على موافقة مكتب العمل مسبقاً على عملية تغيير المهنة، ويتم السداد عبر الطرق التالية:

التسديد من خلال خدمة الفواتير و التسديد عبر خدمة الدفع النقدي و التسديد عن طريق أحد البنوك السعودية.

 

خدمات
خدمات

تغيير المهنة برقم الإقامة بالتفصيل 1444 وزارة العمل

يمكن تغيير مهنة العامل الوافد عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكترونية، عبر رقم الإقامة باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية و إدخال بيانات الدخول في الخانات المحددة، وهي: اسم المستخدم و كلمة المرور ثم الضغط على أيقونة بوابة المنشآت و النقر على أيقونة منشآتي من القائمة و الضغط على أيقونة “خدمات العمالة” و النقر على أيقونة “تغيير المهنة” و تدوين رقم الإقامة في الخانة المحددة ثم تحديد المهنة الجديدة من قائمة المهن ثم الضغط على أيقونة البحث عن المهنة الجديدة ثم النقر على أرسل طلب التغيير وسوف يتم استلام رسالة تؤكد نجاح الطلب و تسديد الرسوم المستحقة في عبر طرق الدفع و الذهاب إلى مكتب الجوازات لتحديث تصريح الإقامة بالمهنة الجديدة رسميًا.

الخطوات اللازمة للاستعلام عن تغيير المهنة برقم الإقامة

يمكن تغيير مهنة وافد عبر منصة أبشر الإلكترونية وفق الخطوات التالية:

الضغط على أيقونة “خدمات الأعمال” و إضافة بيانات الدخول في الخانات المحددة وهي:

اسم المستخدم  و كلمة المرور و أيضاً الضغط على أيقونة خدمات أعمالي و النقر على أيقونة عمالي و إضافة رقم الإقامة للعامل الراغب بتغيير مهنته في المكان المحدد و الضغط على أيقونة قوائم المهن و تحديد المهنة الجديدة و سيتم عرض صفحة ويب التي تشمل جميع المعلومات الخاصة بالعامل ومهنته الجديدة والقديمة و كذلك الموافقة على الشروط والأحكام و تسديد رسوم تغيير المهنة في نقاط الدفع المتاحة.

الاستعلام عن المهنة برقم الاقامة بالتفصيل 1444

يمكن الاستعلام عن تغيير مهنة الوافد برقم الإقامة والاستفسار عن كافة المعلومات المتعلقة بالتغيير إلى المهنة الجديدة بعد تحقيق كافة الشروط المطلوبة واتباع التعليمات الخاصة بالاستعلام.

 

 

 

حيث إنه قام المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، بتلقي إخطار بتمكن حملة لمفتشى الرقابة التموينية ببسيون، من القبض على صاحب مخبز استولى على 8 أجوالة دقيق مدعم من الحصص المخصصة له بعد إجراء الجرد الفعلى لرصيد المخبز وشاشة جرد الأرصدة.

وفي ظل جهود الأجهزة الأمنية تم تحرير 14 محضر ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية مخالفين أخرين في الغربية، وبالتالي تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إبلاغ النيابة العامة المختصة لتجرى شئونها.

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 3

اقرأ أيضًا:

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 5  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 6  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 7  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 8    خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 9   خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 10    خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 11 خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 12  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 13  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 14  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 15  خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 16   خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 17 خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية... استعلام عن تغيير المهنة برقم الاقامة 1444 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى