بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 2

الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري

حوار: محمد نبيه

الرأي العام المصري
الرأي العام المصري

في حوار سابق التقينا مع الدكتور محمد العربي وتحدثنا باستفاضة عن امراض الباطنه الأكثر شيوعا وفي هذا العدد يحدثنا الدكتور محمد العربي عن الأمراض التي تصيب الكبد الميكروب الحلزونى فالدكتور محمد العربي لديه القدره علي اكتشاف الأمراض الداخليه للمريض .

وذلك لوجود أجهزة حديثه تساعد علي اكتشاف الأمراض الداخليه للمريض وتساعد ايضا علي فك طلاسم الأمراض المختلفه و رجع ذلك لخبراته ومتبعاته الدقيقه من خلال حضوره مؤتمرات دوليه كبرى للبحث عن الجديد في امراض الباطنه والكبد والحميات والجهاز الهضمي .

فالدكتور محمد العربي شخصيه محبوبه وقيمه وقامه يتعلم منها الجميع ولا يبخل باي معلومه لاي مريض أو طبيب حديث التخرج لسعة صدره مفتوحه للجميع دون استثناء فكان لا بد من عمل حوار صحفي عن الأمراض التي تصيب الكبد والميكروب الحلزونى فكان هذا الحوار :

#ما هي الأمراض التي تصيب الكبد ؟

##الامراض التى تصيب الكبد أشهرها دهون الكبد _(التهاب الكبد الدهني ) التهاب الكبد المناعى الالتهاب الكبدى الوبائى و اورام الكبد الخبيثة .

#ماهى اهم الفحوصات الكبديه ؟

##التحاليل المخبرية _وظائف الكبد ودلالات الأورام _الفحوصات الاشعه كالسونار والأشعه المقطعيه والرنين المغناطيسى .

# بعد مبادرة الرئيس ١٠٠مليون صحه هل توجد فيروسات كبدية ؟

## نادرا ما يكون هناك حالات ايجابيه لم تتلقى العلاج إنما كل الحالات التى تمت فى المبادرة لم تصاب بالفيروس وكان هناك اشهر الفيروسات الكبديه (B – c) اختفت تماما بعد هذه المبادرة التى كانت هى الأساس فى شفاء المصريين من هذا المرض اللعين .

امراض
امراض

#ما هو الميكروب الحلزونى ؟

## هو ميكروب بكتيري يصيب المعدة نتيجة اكل ملوث يحمل الميكروب أو عدوى عن طريق أفراد تحمل الميكروب وتنقل احيانا عن طريق المنظار الخاص بالمريض المصاب إن لم يكن هناك تعقيم جيد.

# ما هى نسبة الميكروب الحلزونى فى جسم الانسان ؟

## مبدئيا توجد فصائل من الميكروب الحلزونى غير ضار وليس كل اختبار ايجابى الميكروب يحتاج لعلاج
1_التحليل اجسام مضاده للدم ويعتبر التحليل غير دقيق
2_ تحليل الامنجم الخاص بالميكروب فى البراز وهذا دقيق إلى حدا ما
3_استنشاق اليوريا بالبالون (Urea hreulth test) وأكثر من ٨٠٪من تعداد السكان مصاب بالميكروب الحلزونى ولكن نسبة قليلة تحتاج إلى علاج .

# ما هى اعراض الميكروب الحلزونى ؟

## الأعراض كثيره منها على سبيل المثال الم مستمر فى البطن مع الانتفاخ _الغثيان _اسهال مع الامساك _قئ دموى _اورام خبيثه بالمعده .

#الميكروب الحلزونى معدى ام لا ؟

##بالتاكيد معدى عن طريق استعمال أدوات شخصيه بالمريض المصاب _عدم تنظيف الحمامات بعد الاستخدام
*العلاج :يتراوح ما بين ١٥يوم إلى ٤٥يوم مع وضع بروتوكولات علاجيه مختلفه يحددها الطبيب المعالج حسب الحالة المرضية للمريض .
وللحديث بقية والحوار القادم عن الجهاز الهضمى والأمراض التى تصيبه ……….

الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 3

اقرأ أيضًا:

الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 5  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 6  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 7  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 8    الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 9   الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 10    الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 11 الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 12  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 13  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 14  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 15  الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 16   الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 17 الدكتور محمد العربي استشاري امراض الباطنه والكبد والحميات وطب الاسره يواصل حواره مع الرأي العام المصري 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى