بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 2

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان، حيث إنه قامت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بالإعلان مساء اليوم السبت، عن عقد اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على لهدنة إطلاق النار في كافة أنحاء السودان لمدة 72 ساعة، وذلك اعتبارا من صباح غدا الأحد.

حيث صرح الطرفان في تقرير لهما مساء اليوم، “تعلن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة اعتبارا من تاريخ 18 وحتى 22 يونيو”.

وعلى هذا الأساس اتفق الطرفان على أنهما خلال فترة وقف إطلاق النار سوف يمتنعان عن التحركات وكذلك شن الهجمات واستخدام الطائرات الحربية أو الطائرات المسيرة أو القصف المدفعي أو تعزيز المواقع أو إعادة إمداد القوات، أو الحد من محاولة تحقيق مكاسب عسكرية عقب وقف إطلاق النار.

سعودية
سعودية

وفي سياق ذلك اتفقا على السماح بحرية الحركة وتوفير المساعدات الإنسانية في كافة أنحاء السودان، وفقا لوكالة واس المملكة العربية السعودية.

واستكمالا لهذا البيان: “في ضوء مؤتمر المانحين الإنساني يوم 19 يونيو الجاري، دعا المسهلان الطرفين إلى النظر في المعاناة الكبيرة التي يعاني منها الشعب السوداني، وضرورة الالتزام التام بوقف إطلاق النار وتوقف حدة العنف”.

واختتم البيان بشأن عدم التزام الطرفان بوقف إطلاق النار ففي تلك الحالة سيضطر المسهلان إلى النظر في تأجيل محادثات جدة.

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 3

اقرأ أيضًا:

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 5  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 6  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 7  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 8    برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 9   برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 10    برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 11 برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 12  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 13  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 14  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 15  برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 16   برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 17 برعاية سعودية أمريكية.. وقف اطلاق النيران لمدة 72 ساعة في السودان 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى