بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام

       

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 1

تحذيرية

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام

 أعراض سرطان العظام .. علامات تحذيرية تسبب كوارث

 كتبت / ولاء حافظ

 سرطان العظام

يُمكن أن يَبدأ سرطان العظام في أي عظم في الجسم، لكنه يُؤثر بشكل شائع على الحوض أو العظام الطويلة في الذراعين والساقين. سرطان العظام أمر نادر الحدوث، حيث يُشكل أقل من 1 في المائة من جميع أنواع السرطان. في الحقيقة، تَظهر الأورام العظمية غير السرطانية بشكل أكثر شيوعًا من الأورام السرطانية. 

يعد سرطان العظام من الأمراض النادرة حيث يمثل أقل من 1٪ من جميع أنواع السرطان ، لكن الخبراء يؤكدون أهمية التشخيص المبكر للحصول على العلاج.

تسمى سرطانات العظام “الأورام اللحمية”. يحدث سرطان العظام بشكل شائع في عظم الحوض أو في العظام الطويلة للذراعين والساقين ، مثل القصبة أو عظم الفخذ أو العضد.

معظم أورام العظام ليست خبيثة ، مما يعني أنها لا تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ، لكنها لا تزال تضعف عظامك ، مما يسبب كسورًا سهلة أو مشاكل أخرى.

 سرطان العظام
سرطان العظام

أسباب سرطان العظام:

غالبا ما يكون السبب خلف هذه الطفرات عوامل مثل التعرض للإشعاع، لكن معظمها يكون مجرد أحداث عشوائية تحدث داخل الخلية، دون وجود عامل خارجي.

قد تحدث السرطانات بسبب الطفرات الجينية التي تخلق الجينات الورمية، أو التي توقف الجينات المثبطة للورم (جينات تساعد في الحفاظ على انقسام الخلية تحت السيطرة).

العظام

أعراض سرطان العظام:

قد يتم اكتشاف إصابتك بسرطان العظام عندما يجري لك الطبيب أشعة سينية للكشف عن مشكلة أخرى، مثل الالتواء، تشمل أعراض سرطان العظام:

الحمى.التعرق الليلي.التعب.العرج.ألم في منطقة الورم.ألم يزداد سوءًا مع الحركة.ألم يوقظك في الليل.تورم واحمرار (التهاب) على العظام.صعوبة الحركة إذا كان الورم بالقرب من المفصل. نتوءات ملحوظة فوق العظم.عظم ضعيف تكسر بسهولة.

إذا شعرت بأي من الأعراض أعلاه خاصة تلك المتعلقة مباشرة بالعظام، قم بزيارة الطبيب لتحديد أسباب أعراضك، وهل هي أعراض سرطان العظام أم لا.

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 2

أنواع سرطان العظام الأولية :

يمكن تصنيف سرطان العظام إلى نوعين أساسيين حسب مكان بدئه:

سرطانات العظام الأولية: تسمى السرطانات التي تبدأ في العظام سرطانات أولية، وهي أنواع ليست شائعة.

ورم خبيث في العظام:

هو سرطان يبدأ في مكان آخر من الجسم ثم ينتقل إلى العظام. يمكن أن يحدث نتيجة أنواع مختلفة من السرطان المتقدم، مثل سرطان الثدي، سرطان البروستاتا، وسرطان الرئة.

ينقسم سرطان العظام إلى أنواع منفصلة بناءً على نوع الخلية التي بدأ فيها السرطان ، تتضمن أكثر أنواع سرطان العظام شيوعًا ما يلي:

الساركومة العظمية:

الساركومة العظمية هي أكثر أنواع سرطان العظام شيوعًا. تُنتج الخلايا السرطانية في هذا الورم عظامًا. غالبًا ما يحدُث هذا النوع من سرطان العظام بين الأطفال والشباب في عظام الساق أو الذراع. في حالات نادرة، يمكن أن تنشأ سرطانات عظمية خارج العظام (الساركومة العظمية خارج الهيكل).

الساركومة الغضروفية:

الساركومة الغضروفية هي ثاني أكثر أنواع سرطان العظام شيوعًا، تُنتج الخلايا السرطانية في هذا الورم غضروفًا، عادةً ما يُصاب المرء بالساركومة الغضروفية في الحوض والساقين أو الذراعين في البالغين في منتصف العمر وكبار السن.

ساركومة إيوينغ :

غالبًا ما تَنشأ أورام ساركومة إيوينغ في الحوض أو الساقين أو الذراعين في الأطفال والشباب.

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 3

اقرأ أيضًا:

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 5  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 6  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 7  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 8    علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 9   علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 10    علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 11 علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 12  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 13  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 14  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 15  علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 16   علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 17 علامات تحذيرية تمنع من تسبب كوارث سرطان العظام 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى