بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 1

المهاجرين

كتبت / نورا حامد

خبير جغرافي : جيران تونس لم يرحبوا بـ فكرة إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين

 

أكد حسن البو بكري، أستاذ الجغرفيا وشئون الهجرة ، أنهم لم يجدوا ردًا على دعوة الرئيس التونسي لمؤتمر لمعالجة أزمة المهاجرين .

أشار حسن، إلى أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، دعا لمؤتمر يجمع شمال إفريقيا والساحل والصحراء لمعالجة أزمة الهجرة غير الشرعية، لم نرى أي تعليق ولا رد من طرف جيران تونس الشماليين، أو غيرهم، ومعنى ذلك هو عدم ترحيب بالفكرة لأن المؤتمر يدعوا لمعالجة المشكلة الأصلية للهجرة ويريدون التعامل مع الدول بشكل فردي .

الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

مشكلة اللاجئين

أفاد أستاذ الجغرافيا، إن تونس تواجه مشكلة كبيرة بسبب اللاجئين، مشيرًا إلى أن زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، لتونس تدل على الإشكال الكبير الذي تريد أن تعالجه لكن ربما ليس بطريقة مناسبة وهي غلق الأبواب وعودة المهاجرين .

غلق الحدود

أضاف خلال مداخلة عبر سكايب، لبرنامج “الشرق الأوسط”، مع الإعلامية أميمة تمام، والمذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن تونس تقوم بسياسات غلق الحدود ومراقبتها لكنها هي الوحيدة التي تتحمل مسئولية هذا الإجراء، وهي أنها تعيد المهاجرين الذين يحاولون المرور لإيطاليا لها، و ربما أن تونس ليس لديها إمكانيات لتحمل أعباء المهاجرين.

الإعلامية أميمة تمام
الإعلامية أميمة تمام

مدينة صفاقس

تعتبر مدينة صفاقس عاصمة الجنوب التونسي، رغم أنّها تقع في وسط البلاد، وهي نقطة الانطلاق الرئيسية للمهاجرين من تونس للوصول إلى أوروبا. أصبح المهاجرون من جنوب الصحراء الكبرى المجموعات الرئيسية التي تسافر نحو أوروبا. يواجه العديد من المهاجرين الأفارقة اعتداءات عنصرية وظروف معيشية صعبة في تونس

خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 2

اقرأ أيضًا:

خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 4  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 5  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 6  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 7    خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 8   خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 9    خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 10 خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 11  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 12  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 13  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 14  خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 15   خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 16 خبير جغرافي : جيران تونس لم يردوا على إقامة مؤتمر معالجة أزمة المهاجرين 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى