بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 1

الأمة

كتبت / نورا حامد

غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17

 

تعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي احتفالية ديمقراطية تعبر عن وعي الشارع الكويتي وثقافته السياسية والانتخابية العالية، وممارسة دور من شأنه رسم الازدهار للكويت في ظل القيادة الحكيمة لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

أمير الكويت
أمير الكويت

اختيار الأعضاء

أعلنت هيئة الانتخابات الكويتية أن غدا الثلاثاء انتخابات اختيار أعضاء مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ17 (أمة 2023)، والذين يحق لهم التصويت وعددهم 793646 مواطنًا كويتيًا يختارون 50 نائبا من بين 207 مرشحين ومرشحات، في عملية اقتراع تجرى وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد وتنطلق في الساعة الثامنة صباحًا ولمدة 12 ساعة متتالية.

ولي العهد
ولي العهد

موعد الإغلاق

عقب إغلاق باب الاقتراع عند الثامنة مساء وانتهاء عملية التصويت تبدأ عملية فرز الأصوات، تمهيدًا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

المرسوم الأميري

وتأتي الانتخابات البرلمانية إثر صدور المرسوم الأميري في الأول من مايو الماضي الذي تم بموجبه حل مجلس الأمة نزولا واحتراما للإرادة الشعبية والرجوع إلى الأمة مصدر السلطات لتقرر اختيار ممثليها للمشاركة في إدارة شؤون الكويت في المرحلة القادمة بما يساعد في تحقيق غاياتها المنشودة.

مجلس الأمة
مجلس الأمة

القانون الكويتي

سيكون التصويت وفق المادة 32 من القانون الكويتي في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة عن طريق شهادة الجنسية الأصلية، إذ تُعرض على رئيس لجنة الانتخاب للاطلاع عليها، ومن ثم يقوم بختمها بختم خاص بعد التحقق من الشخصية من واقع شهادة الجنسية.

وفي حال فقدان شهادة الجنسية فإن وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر أكدت استعدادها لاستقبال الناخبين في يوم الاقتراع لإصدار شهادة (لمن يهمه الأمر) تمكنهم من التصويت.

غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 2

اقرأ أيضًا:

غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 4  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 5  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 6  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 7    غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 8   غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 9    غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 10 غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 11  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 12  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 13  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 14  غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 15   غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 16 غدا : انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي في فصله التشريعي الـ 17 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى