بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 1

المالية

كتبت / نورا حامد

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل

 

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، عن إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .

تغطية التأمين الشامل

أكد الوزير،أن مصر تنطلق بإرادة سياسية قوية، لتحقيق حلم كل المصريين في تغطية التأمين الصحي الشامل، الذي يعد أداة رئيسية لإصلاح القطاع الصحي، وضمان كفاءة الإنفاق، وتخفيف الأعباء المالية للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى زيادة الإنفاق الحكومي على الصحة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي بنسبة ١٠٪، مقابل نفس الفترة من العام الماضي، ونستهدف زيادة تصل إلى ١٥٪ بموازنة العام المالي المقبل.

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 2

تقرير الحسابات

أشار الوزير، بمناسبة إطلاق «تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر»، إلى جهود الدولة فى توفير خدمات الرعاية الصحية من خلال إطلاق المبادرات الرئاسية الصحية التى جعلت مصر أول دولة خالية من فيروس سي، بشهادة منظمة الصحة العالمية، وبدء تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل؛ بما يُسهم في تخفيف الأعباء المالية المترتبة على المرض بشكل نسبي عن المواطنين.

وزير المالية
وزير المالية

مسار الإنفاق

أضاف الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر، يُساعد الجهات المعنية في ضبط مسار الإنفاق على المنظومة الصحية، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتطوير البنية التحتية الصحية بالمحافظات، وضمان استدامتها، ورفع كفاءة النظام الصحي وفقًا لأحدث النظم العالمية، لافتًا إلى أن هذا التقرير يُشير إلى زيادات ملحوظة في الاستثمارات الحكومية بالقطاع الصحي، وقد تصدرت محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل الاستثمارات الحكومية، وتجاوز متوسط حجم المخصصات الاستثمارية ٢٠٪ من الاعتمادات المالية للصحة في السنوات الأخيرة؛ على نحو ينعكس إيجابيًا في الارتقاء بمستوى الخدمة، على ضوء رؤية «مصر ٢٠٣٠».

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 3

اقرأ أيضًا:

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 5  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 6  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 7  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 8    المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 9   المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 10    المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 11 المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 12  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 13  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 14  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 15  المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 16   المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 17 المالية : إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر .. التأمين الشامل 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى