بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 1

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي

 

تواضروس

كتبت / نورا حامد

عقد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسيه مؤتمرًا صحفيًا قبل بدء احتفالية عيد دخول السيد المسيح أرض مصر بكنيسة القديسين سرجيوس وواخس “أبي سرجة” بمصر القديمة التي تعد أحد الأماكن التي زارتها ومكثت بها العائلة المقدسة لدى زيارتها لمصر.

عيد مصري

أكد البابا تواضروس، أن هذا العيد عيد مصري خالص نحتفل به منذ القرن الرابع الميلادي، بينما الحدث نفسه (مجئ العائلة المقدسة) جرى في القرن الأول.

كنيسة أبي سرجة
كنيسة أبي سرجة

إحياء المسار المقدس

وثمن قداسته، جهود القيادة السياسية وكافة أركان الدولة المصرية في إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة.أشار، إلى أن الكنائس القبطية في الخارج تحتفل في هذا العيد باليوم القبطي العالمي “WORLD COPTIC DAY” حيث يتم خلاله بالتعريف بمصر وتاريخها وهويتها وزيارة السيد المسيح لها وهي الميزة التي تميزها حيث تعد مصر البلد البلد الوحيد التي زارها.

بدء الاحتفال

حيث صلى البابا تواضروس صلاة عشية العيد وشاركه عدد من الآباء المطارنة والأساقفة ووكيل البطريركية بالقاهرة القمص سرجيوس سرجيوس، وعدد من الآباء الكهنة والأقباط .

عقب العشية رتل كورال “الحصاد” التابع لكنيسة الشهيد مارجرجس بالمنيل مجموعة من الترانيم والألحان.

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 2

احتفال الأقباط

ألقى  البابا  تواضروس، كلمة أشار خلالها إلى أن هذا العيد هو عيد مصري صميم، وتحتفل به الكنيسة القبطية منذ القرن الأول الميلادي خاصة في المواقع الأثرية، والتي وُجدت فيها الحياة والعبادة قبل أن يُكتشف العالم الجديد، مما يوضح الأصالة التي تتمتع بها مصر.

العائلة المقدسة
العائلة المقدسة

مطالبة البابا

طالب البابا تواضروس أن يكون للمسار مكانة في مدارسنا، وأن يكون يوم  تحتفل فيه مصر لأنه يُعتبر عيدًا قوميًّا، ويلزم التوعية والثقافة بأهمية هذا الجزء من تراثنا المصري أن يكون حاضرًا في الأذهان، لأن هذا المسار يهم مصر كدولة وإذا أُتيحت الفرصة لكثيرين أن يأتوا إلى مصر ووجدوا استعدادًا للترحيب بهم وبرامج سياحية متعددة سوف يتدفق الملايين من السائحين على مصر، وإذا نجحنا في وضع حملة توعية مستمرة سيعلم العالم مقدار هذا المسار تاريخيًّا وجغرافيًّا وروحيًّا سياسيًّا وأيضًا اقتصاديًّا.

واختتم البابا تواضروس تصريحاته بالقول : هذا الاحتفال قوي نحتفل فيه بمناسبة تملأنا فخرًا وتعطينا قوة وتباركنا بكل نعمة روحية.

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 3

اقرأ أيضًا:

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 5  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 6  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 7  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 8    البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 9   البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 10    البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 11 البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 12  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 13  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 14  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 15  البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 16   البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 17 البابا تواضروس : نطالب بتدريس مسار العائلة المقدسة بالمدارس .. عيد قومي 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى