بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 1

أسلحة

جنوب إفريقيا تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا

صرحت  مؤسسة الرئاسة في جنوب إفريقيا في بيان اليوم، إن الرئيس سيريل رامابوسا عين لجنة للتحقيق في مزاعم أمريكية بأن سفينة روسية حملت أسلحة من قاعدة بحرية قرب كيب تاون العام الماضي.

وقال سفير الولايات المتحدة في جنوب أفريقيا روبن بريجيتي يوم 11 مايو إنه واثق من أن سفينة روسية رست في قاعدة بحرية في سيمونز تاون في كيب الغربية شهر ديسمبر نقلت على متنها أسلحة من جنوب أفريقيا. وهو زعم تنفيه جنوب أفريقيا منذ ذلك الوقت.

وتسببت المزاعم في خلاف دبلوماسي بين الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وروسيا، وجعلت موقف جنوب أفريقيا غير المنحاز في صراع أوكرانيا موضع تساؤل.

وتقول جنوب إفريقيا إنها محايدة وامتنعت عن التصويت على قرارات الأمم المتحدة بشأن الحرب.

وجاء في البيان: “قرر الرئيس فتح التحقيق بسبب خطورة المزاعم، واهتمام الناس، وأثر هذه المسألة على العلاقات الدولية لجنوب أفريقيا”.

وسيكون أمام اللجنة المشكلة من 3 أعضاء، ستة أسابيع لإجراء التحقيق، وتشمل اختصاصاتها معرفة من الذي كان على علم بوصول سفينة الشحن، ومحتوى ما تم شحنه وتفريغه منها، و”إذا كان قد تم الامتثال للالتزامات الدستورية والقانونية أو غيرها من الالتزامات فيما يتعلق بوصول سفينة الشحن”.

ومن المتوقع أن يتسلم الرئيس تقريرا نهائيا في غضون أسبوعين من انتهاء التحقيق.

مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 2

اقرأ أيضًا:

مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 4  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 5  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 6  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 7    مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 8   مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 9    مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 10 مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 11  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 12  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 13  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 14  مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 15   مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 16 مؤسسة الرئاسة الافريقية تحقق في اتهامات أمريكية بشحن أسلحة إلى روسيا 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى