بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة “اليونيدو”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 1

شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة “اليونيدو”

شعبة

كتبت / نورا حامد

اجتمعت شعبة إدارة المخلفات باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة دكتور إيهاب السقا،مع ممثلي الوكالة الألمانية للتنمية”GIZ، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” , لمناقشة أوجه التعاون والبرامج المقدمة من كل جهة والتي يمكن الاستفادة منها في صناعة إدارة المخلفات.

حضور الاجتماع

حضر الدكتور طارق العربي رئيس جهاز إدارة المخلفات،ممثلي مركز بحوث وتطوير الفلزات، الغرفة التجارية الإيطالية بالقاهرة، المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، المركز القومي للبحوث، كلية الهندسة جامعة القاهرة. مركز مصر المتميز لإدارة المخلفات الصلبة كلية الهندسة جامعة عين شمس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وتمت مناقشة عدد من الموضوعات التي من شأنها تطوير صناعة إدارة المخلفات.

 مواجهة المعوقات

أكد دكتور إيهاب السقا، أهمية التواصل بين جهاز إدارة المخلفات وبين مصنعي شعبة إدارة المخلفات لإيجاد حلول للمعوقات التى تواجه الصناعة، وأشار إلى ضرورة الاهتمام بمنظومة الجمع مع الوضع في الاعتبار الفرق بين المخلفات الصلبة أو المخلفات البلدية

 اللائحة التنفيذية

أعلن الدكتور طارق العربي رئيس جهاز إدارة المخلفات، عن إصدار اللائحة التنفيذية الجديدة لمشروع تنظيم العمل بقطاع إدارة المخلفات الصناعية الجديد والصادر من القانون.

أشار العربي أن الهدف الأساسي من القانون هو تنظيم العمل بالقطاع وتنظيم طرق توزيع وجمع والتخلص الآمن من المخلفات وذلك بالاتفاق والتعاون مع هيئة التنمية الصناعية.

تدوير المخلفات
تدوير المخلفات

 إستراتيجية العمل

أوضح العربي، أيضاً أن إستراتيجية العمل بتلك اللائحة والتي من شأنها زيادة كفاءة الجمع ورفعها لتصل إلى حوالي 95% مع نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى تقليل نسبة الدفن الصحي للمخلفات لتصل إلى حوالي 20% أيضاً وكذلك العمل على تحويل المخلفات لطاقة كهربائية بنسبة تصل إلى حوالي 20%.

مراحل المخلفات

أشار، إلى أنه قد تم بالفعل البدء في عقود المعالجة في عدد من المحافظات والمدن مثل القاهرة، وشبين الكوم، والدقهلية، والإسماعيلية وغيرها، وأيضاً يتم توضيح كيفية الدعم المؤسسي من خلال اللائحة وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ووزارة البيئة وعدد من الوزارات، ويتم الدعم في جميع مراحل المخلفات من جمع وفرز وتخلص نهائي.

شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 2

اقرأ أيضًا:

شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 4  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 5  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 6  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 7    شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 8   شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 9    شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 10 شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 11  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 12  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 13  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 14  شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 15   شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 16 شعبة المخلفات تجتمع مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة "اليونيدو" 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى