بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 1

سياحية

كتيت / نورا حامد

اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين

 

أعلنت وزارة السياحة المصرية عن زيارة السفير بولجان إنختوفشين، سفير جمهورية منغوليا بالقاهرة، حيث التقت به غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة اليوم الأربعاء،وذلك للتباحث حول تعزيز التعاون السياحى بين الجانبين، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

غادة شلبي
غادة شلبي

علاقات 60 عام

من جانبه، أشار سفير جمهورية منغوليا بالقاهرة إلى أن العام الحالي يوافق مرور ستين عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر ومنغوليا، معربًا عن رغبة الجانب المنغولى فى الاستفادة من الخبرة السياحية المصرية لما لديها من خبرة واسعة فى الأنماط السياحية المختلفة، مؤكدًا على دعمه للترويج للسياحة المصرية فى بلاده وإبراز ما تتمتع به من إمكانيات  سياحية متميزة، حيث تلبي المقاصد السياحية المصرية جميع أذواق السائحين من منغوليا الذين يفضلون منتجي السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية وهو ما تحويه المقاصد المصرية من إمكانيات كبيرة فى كلا النمطين.

سفير منغوليا
سفير منغوليا

تنسيق الاجتماع

تم الاتفاق على التنسيق لعقد اجتماع بين القطاع السياحى الخاص المصرى ونظيره فى منغوليا عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس لعرض الإمكانيات وتبادل الرؤى والمقترحات بما يساهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من منغوليا إلى مصر.

تاريخ العلاقات

العلاقات المصرية المنغولية تشير إلى العلاقات الثنائية بين دولة منغوليا ودولة مصر. تعود العلاقات إلى الحروب التي دارت بين مصر والإمبراطورية المغولية 1260 – 1335، وكانت العلاقات الثنائية الحقيقة في عام 1964. ويوجد في مصر سفارة تابعة لدولة منغوليا وهي تعتبر السفارة الوحيدة في قارة أفريقيا لدولة منغوليا، ووقعت الدولتين على العديد من الاتفاقيات الثنائية بينهما.

ربط طريق الحرير الحضارات القديمة لمصر والصين، مرورا بمنغوليا. ربما تم جلب الحرير إلى مصر عبر هذا الطريق منذ 3000 عام.

الجالية المنغولية

هناك عدد قليل من المغتربين المنغوليين في مصر، بما في ذلك الطلاب الكازاخستانيون من مقاطعة بيان-أولجي، ومقاطعة يوف، وناليخ دوغريغ من أولانباتار الذين يدرسون اللاهوت في جامعة الأزهر.

خلال الثورة المصرية عام 2011، وضعت الحكومة المنغولية في البداية خططًا لإخلاء 47 من المواطنين المنغوليين في البلاد إلى الكويت، ولكن في النهاية خصص 143.9 مليون طن ماليزي لإعادة إعادتهم إلى منغوليا.

اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 2

اقرأ أيضًا:

اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 4  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 5  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 6  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 7    اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 8   اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 9    اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 10 اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 11  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 12  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 13  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 14  اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 15   اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 16 اتفاقيات سياحية مصرية منغولية لتوطيد العلاقات بين البلدين 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى