بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 1

مهرجان القاهرة يختار ”عيسى” بمسابقة الفيلم القصير بعد مشاركته فى كان

كتبت / ولاء حافظ

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم المصري “عيسى” للمشاركة في الدورة الخامسة والأربعين لمسابقة الفيلم القصير التي تبدأ يومي 15 و 24 نوفمبر 2023 بدار الأوبرا المصرية.

عُرض الفيلم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد دخوله مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي إخراج: مراد مصطفى ، مع كيني مارسيلينو وكنزي محمد ، المصور السينمائي مصطفى الكاشف ، تحرير: محمد ممدوح ، سيناريو لمراد مصطفى وسوسن يوسف.والفيلم هو إنتاج فرنسي مصري مشترك من إنتاج Bonanza Films والمنتج سوسن يوسف والمنتج الفرنسي Margot Laurier و Red Star و C-Cinema و Shift Studios و Film Clinic. الموزع الدولي للفيلم H264.

وتدور أحداث فيلم عيسى من خلال مهاجر إفريقي في مصر يبلغ من العمر 17 عاما، يحاول أن يسابق الوقت بعد حادث عنيف لإنقاذ أحبائه مهما كلفه الأمر.

فيلم عيسى

قال المخرج أمير رمسيس ، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: “أنا فخور باختيار الأفلام المصرية الأولى لمهرجان القاهرة السينمائي لهذا العام ، بعد سنوات من متابعة مسيرة المخرج البارز مراد مصطفى ووصوله إلى الفيلم مهرجان مسابقة “النقاد الأسبوعية” بمهرجان كان السينمائي يسعدني أن أكون قادرًا على الاحتفال بنجاح هذا الفيلم الرائع.

مراد مصطفي

وأضاف مخرج الفيلم مراد مصطفي: سعيد جدا بمشاركة الفيلم في مهرجان القاهرة الذي أعود له مجدد هذا العام بعد 3 سنوات منذ عرض أول أفلامي “حنة ورد” به، ومهرجان القاهرة بالنسبة لي المهرجان الأول الذي حضرته في حياتي في فترة المراهقة لمشاهدة الأفلام الدولية وشرف لأي مخرج أن يختار فيلمه ليعرض وسط هذا الجمهور المتميز الذي يملأ قاعات السينما وهو يحمل شغف المشاهدة.

 كما اعلنت من قبل إدارة المهرجان عن فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام في النسخة العاشرة من ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن فعاليات دورته الـ 45 ويمكن لصناع السينما التقدم بمشروعاتهم وأفلامهم في مرحلة ما بعد الإنتاج بداية من الأحد 7 مايو وحتي الجمعة 7 أغسطس.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 2

اقرأ أيضًا:

بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 4  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 5  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 6  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 7    بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 8   بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 9    بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 10 بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 11  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 12  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 13  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 14  بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 15   بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 16 بعد مشاركته فى كان ”عيسى” مهرجان القاهرة يختار فيلم ”عيسى” 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى