بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

هيئة الدواء المصرية: تحذير عاجل من مشاركة مستحضرات التجميل

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هيئة الدواء المصرية: تحذير عاجل من مشاركة مستحضرات التجميل 1

هيئة الدواء المصرية: تحذير عاجل من مشاركة مستحضرات التجميل

هيئة الدواء المصرية: تحذير عاجل من مشاركة مستحضرات التجميل بين السيدات، كما أنها أكدت بأن الاشتراك في استعمال مستحضرات تجميل، هي من الأمور التي تسبب انتقال الميكروبات بشكل سهل للغاية، وذلك الأمر مما يتسبب في العديد من المشاكل الصحية مع مرور الوقت، وأهمها التهاب العين وتقرحات الشفاه، فضلًا عن ظهور الحبوب والالتهابات.

كما صرحت هيئة الدواء المصرية بأهمية عدم مشاركة أي من أدوات مستحضرات التجميل مع أي شخص، وبشكل خاص منتجات العيون وبودرة الأساس، وكذلك منتجات الشفاه أيضًا وفرش المكياج.

هيئة الدواء
هيئة الدواء

اقرأ أيضًا:الاجهزة الامنية : ضبطت بيع مستحضرات تجميل مجهولة المصدر

كما صرح أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة المنيا، الدكتور حسن الفكهاني، بأن مشاركة أي من أدوات المكياج مع الآخرين هي من الأمور التي تعرضهم بشكل كبير لانتقال العدوى، فإن استعمال الفرش والأدوات الأخرى يعمل على نقل خلايا الجلد الميتة من شخص لآخر، وذلك بسبب احتكاك الجلد بالفرش، كما إنه من الأمور التي تسبب انتقال السنط الفيروسي، وينقل أيضًا نوعين من البكتيريا، وهما ايكولاى والاستاف.

وأشار أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب جامعة المنيا إلى أنه مع الوقت الطويل بدون استعمال تلك الأدوات، يعمل على تتكوين كمية كبيرة عليها من الفطريات، والتي تتسبب في التهابات بكتيرية في الغدد الدهنية والتهابات بكتيرية في الوجه.

وبعد أن تنتهي صلاحية مستحضرات التجميل، فإن تلك المواد الحافظة الموجودة فيها خطيرة بشكل كبير، وتكون بيئة خصبة للفطريات والبكتريا، التي تتسبب في عمل التهابات العين، والإكزيما الجلدية.

اقرأ المزيد:أستاذ أمراض جلدية: مستحضرات التجميل آمنة في هذه الحالة

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                               مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى