بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  1السيبراني

كتبت / نورا حامد

هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي 

 

أصبح العالم عبارة عن قرية صغيرة نكتشف فيها كل ما هو جديد لحظة بلحظة ، ويرجع ذلك إلى التطور التكنولوجي الحديث، ورغم التطور الذي نعيش فيه نجد من يخترق أو يهاجم أجهزتنا الخاصة عزيزي القارئ هل سمعت يوما عن معنى الهجوم السيبراني ؟ هل مصر لها دور في ذلك ؟ سنتعرف من خلال تقرير “الرأي العام المصري” إليكم التفاصيل

تعريف الهجوم السيبراني  

يعتبر الهجوم السيبراني (هو محاولة لفضح أو تغيير أو تعطيل أو تدمير أو سرقة أو الحصول على وصول غير مصرح به أو استخدام غير مصرح به للأصول .

 الهجوم السيبراني أو «الهجوم الإلكتروني» هو أي نوع من المناورة الهجومية التي تستهدف أنظمة معلومات الكمبيوتر أو البنية التحتية أو شبكات الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية. 

الإرهاب أو الحرب الإلكتروني

المهاجم هو شخص أو عملية تحاول الوصول إلى البيانات أو الوظائف أو المناطق المحظورة الأخرى في النظام دون الحصول على إذن، ويحتمل أن يكون ذلك بقصد ضار.

 اعتمادًا على السياق، يمكن أن تكون الهجمات الإلكترونية جزءًا من الحرب الالكترونية  أو الإرهاب الإلكتروني. يمكن استخدام الهجوم الإلكتروني من قبل دول ذات سيادة  أو أفراد أو مجموعات أو مجتمع أو منظمات أو حتى عصابات، وقد تنشأ هذه الهجمات الإلكترونية (لسيبرانية) من مصدر مجهول.

خطورة الهجمات

قد يسرق الهجوم الإلكتروني هدفًا محددًا أو يغيره أو يدمره عن طريق اختراق نظام حساس.

 يمكن أن تتراوح الهجمات الإلكترونية بين تثبيت برامج التجسس على جهاز كمبيوتر شخصي ومحاولة تدمير البنية التحتية لدول بأكملها. يسعى الخبراء القانونيون إلى قصر استخدام المصطلح على الحوادث التي تسبب أضرارًا جسدية، وتمييزه عن خروقات واختراقات البيانات الروتينية وأنشطة القرصنة  الأوسع نطاقًا.

أصبحت الهجمات الإلكترونية معقدة وخطيرة على نحو متزايد. يمكن استخدام تحليلات سلوك المستخدم و SIEM للمساعدة في منع هذه الهجمات.

مؤتمر الأمن السيبراني بمصر

انطلق اليوم لأول مرة مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات CDIS-EGYPT بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك على مدار 3 أيام من 16 إلى 18 مايو 2023.

 رعاة المؤتمر

يأتى المؤتمر والمعرض بنسخته الأولى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبدعم من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة المالية ووزارة الكهرباء ووزرارة التموين والتجارة الداخلية وهيئة قناة السويس والمجلس الأعلى للأمن السيبرانى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والجهاز الوطنى للإدارة والاستثمار والمركز الوطنى للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات والجمعية العامة لفريق الإستجابة للطوارئ الحاسوبية فى منظمة التعاون الإسلامى وجامعة حلوان وجامعة بورسعيد.

هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  2

اقرأ أيضًا:

هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  4  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  5  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  6  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  7    هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  8   هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  9    هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  10 هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  11  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  12  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  13  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  14  هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  15   هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  16 هل تعرف ما هو الهجوم السيبراني ؟  .. دور مصر للتصدي  17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى