بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 1

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب، حيث صرح موقع أمريكي بأن المجهودات الجديدة التي تقوم بها دولة بريطانيا وهولندا، وذلك بهدف تقديم طائرات إف 16 المقاتلة لأوكرانيا، حيث كشف الموقع عن أحدث خطوط الإنقسام الذي ينشأ بين التحالف الغربى الداعم لكييف.

والذى انقسم مرارا حول إرسال الأسلحة القوية، ليضع مجددا الولايات المتحدة، المترددة إزاء إرسال الطائرات فى موقف معارض لأقرب شركائها فى أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من دول أوروبا مستعدة لإرسال طائرات إف 16 إلى أوكرانيا، لكن إدارة بايدن، التي يجب أن توافق على أي عمليات تحويل للطائرات أمريكية الصنع، تظل غير مقتنعة بأن أوكرانيا تحتاج لهذه الطائرات الباهظة، والتي تعد أساسية للعديد من الترسانات العسكرية الحديثة.

طائرات F-16
طائرات F-16

اقرأ أيضًا:وصول طائرات عسكرية بيلاروسية إلى سوريا لتقديم المساعدة للمتضررين من الزلزال

وتحدثت الصحيفة عن الشكوك العميقة لدى واشنطن من أن طيارى كييف غير مسموح لهم حاليا بالتدرب على طائرات F-16 المملوكة للدول الأوروبية، وفقا لمسئول أوكرانى رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته لمناقشته قضية دبلوماسية حساسة.

ويقيد الإحجام الأمريكى عن السماح بتدريب الطياريين الاوكرانيين اقتراح ائتلاف أوروبى جديد لمساعدة أوروبا على الحصول على طائرات F-16 والتحليق بها، سواء فى الصراع الحالي مع روسيا أو لحمايتها ضد أي عدوان فى المستقبل من قبل موسكو بعد أن يبتعد تركيز الغرب عن الحرب المستمرة منذ 15 شهرا.

وكان وزير الدفاع البريطاني بن والاس قد قال فى برلين أمس، الأربعاء، إن المهم حقا هو أن نبعت إشارة لروسيا بأننا كدول ليس لدينا اعتراض فلفسى أو مبدئى على تزويد أوكرانيا بالقدرات التي تحتاجها، والاعتماد على ما يحدث فى أرض المعركة. تابع قائلا إن الأمر بيد البيت الأبيض ليقرر ما إذا كان يريد إرسال هذه التكنولوجيا.

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 2

اقرأ أيضًا:

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 4  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 5  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 6  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 7    إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 8   إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 9    إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 10 إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 11  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 12  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 13  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 14  إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 15   إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 16 إرسال طائرات F-16 لأوكرانيا ينشأ انقساما بين الغرب 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى