بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 1

ورقة

كتبت / نورا حامد

خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه

 

ترددت في الآونة الأخيرة أنباء حول إصدار ورقة فئة ألف جنيه فهل هذا صحيح أم مجرد شائعات ؟ وإن كان صحيح هل له أخطار على المواطن سنتعرف من خلال هذا التقرير .

أكد الدكتور سمير المسير الخبير المصرفي، أن أخبار إصدار ورقة فئة ألف جنيه عاري تماما من الصحة وهي مجرد شائعات يرددها البعض . 

البنك المركزي
البنك المركزي

مخاطر الفئة الورقية

كشف الخبير المصرفي،أن مخاطر إصدار عملات من فئات مالية كبيرة، يسهل عمليات تهريب الأموال للخارج، وعمليات غسل الأموال، والفساد والرشوة، وتشجيع الاقتصاد غير الرسمي.

التضخم ظاهرة مؤقتة

أشارالخبير، إلى أن التضخم ظاهرة مؤقتة، ولهذا لا نحتاج إلى هذا النوع من الفئات المالية المرتفعة، موضحًا أن الدولة تسعى إلى رقمنة الاقتصاد والحد من استخدام الكاش، وإصدار مثل هذه الفئات يقوض اتجاه الدولة. 

البنوك الأوروبية
البنوك الأوروبية

رفض البنوك الأوروبية

لفت الدكتور سمير، إلى أن 17 بنكًا مركزيًا أوروبيًا رفضوا ورقة يورو فئة الـ500 يورو، نظرًا لمخاطرالمتعلقة بها والسالف ذكرها، إذ توقفوا عن إصدارها، كما تم إلغاء الدولار الكندي فئة الـ1000 دولار.

خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 2

اقرأ أيضًا:

خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 4  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 5  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 6  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 7    خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 8   خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 9    خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 10 خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 11  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 12  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 13  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 14  خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 15   خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 16 خبير مصرفي يكشف حقيقة ورقة فئة الألف جنيه 17

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى