بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 1

جوبا

كتبت / نورا حامد

الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر

 

أرسلت وزارة الخارجية السودانية، خطاب رسمي إلى حكومة جنوب السودان احتجاجها على زيارة مستشار حميدتي لجوبا.

مناقشة تداعيات الأزمة

حيث زار مستشار حميدتي يوسف عزت أمس الأربعاء جوبا من أجل مقابلة رئيس جنوب السودان سلفاكير لمناقشة تداعيات الازمة السودانية.

وعلى الرغم من التوقيع على اتفاق “جدة” للهدنة، لا تزال الحرب مستمرة بين القوات ميدانيا في الخرطوم والمدن المجاورة، زاعما أن ذلك يظهر رغبة الجيش في استرداد مواقع تسيطر عليها قوات الدعم منذ اندلاع الحرب.

طلب رسمي رئاسي

ويأتي ذلك بعد زيارة مستشار حميدتي إلى جوبا في وقت سابق من الشهر الجاري وذلك بعد طلب رسمي من الرئيس كير، حسبما أفاد دينق داو وزير خارجية جنوب السودان المكلف، ولفت إلى أن سلفاكير، دعا جميع الأطراف على احترام وقف اتفاق إطلاق النار، وإنه عبر عن قلقه للأوضاع الإنسانية للمواطنين في الخرطوم وخاصة المرافق الصحية.

تصاعد التوتر

 تصاعد حدة التوترات في السودان والاقتتال العنيف بين قائد القوات المسلحة في السودان عبد الفتاح البرهان و قوات الرد السريع محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، بعدما اندلعت الاشتباكات بين طرفي النزاع في 15 أبريل الماضي قرب قاعدة عسكرية في مدينة مروي والعاصمة الخرطوم، ومنذ ذلك الحين وتشهد العاصمة السودانية العديد من الكوارث والأزمات الإنسانية والغذائية والصحية.

الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 2

اقرأ أيضًا:

الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 4  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 5  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 6  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 7    الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 8   الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 9    الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 10 الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 11  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 12  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 13  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 14  الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 15   الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 16 الخارجية السودانية تحتج على زيارة مستشار حميدتي لـ جوبا .. تصاعد التوتر 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى