بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 1

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى

 

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام الأجهزة حديثه تساعد على كشف طلاسم الأمراض بجسم الإنسان

حوار :محمد نبيه
تصوير :يسرا الطوخى

فى حوار سابق التقينا مع الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام وتحدثنا معه باستفاضة عن أمراض القلب والحميات والميكروب الحلزونى فالدكتور إيهاب فاروق لديه القدرة على اكتشاف الأمراض الداخليه للمريض .

وذلك لوجود أجهزة حديثه تساعد على كشف طلاسم الأمراض بجسم الإنسان وذلك لخبراته المتميزه ومتابعته الدقيقه من خلال حضوره مؤتمرات دوليه كبرى فى هذا المجال الطبى الهام.

فالدكتور إيهاب فاروق عبد السلام قيمه وقامة طبيه نتعلم منها جميعا ويتعلم منها كبار الأطباء فى هذا المجال وهو شخصية محبوبة للجميع ولا يبخل بأى معلومه لا مريض أو طبيب حديث التخرج فسعة صدره كبيره للجميع فكان للرأى العام المصرى هذا الحوار مع الدكتور إيهاب فاروق ليحدثنا عن الميكروب الحلزونى .

الدكتور
الدكتور

 تعريف الميكروب الحلزونى ؟

**عبارة عن احد انواع البكتريا التى تعيش فى الأمعاء له القدرة على التكيف مع حموضة المعدة بمعنى كلما زاد انفعال أو توتر المريض كلما زادت الحموضة و زيادة الميكروب الحلزونى .

الميكروب الحلزونى لدينا الهيلو بكترى وتعيش فى الأمعاء وله نسبة طبيعية فى الجسم وعند زيادة حموضة المعدة الجرثومة أو الميكروب يتحول من نافع إلى ضار وياكل فى جدار المعدة وبالتالى يحدث تقرحات بالمعدة مما قد يؤدى إلى نزيف المريض وقيئ بالدم وممكن أن يؤدى إلى حدوث سرطان فى المعدة مع الإهمال وعدم العلاج .

ما هى نسبة الميكروب الحلزونى فى الجسم ؟

** النسبة الطبيعية للميكروب الحلزونى تتحدد على أساس نسبة الاجسام المضاده G او M ال G لا تزيد عن ١.١ و ال m لا تزيد عن ١٥ .

ما هى أعراض الميكروب الحلزونى ؟

**الاعراض هى قئمغص شديد اختلاف فى طبيعة البراز امساك شديد أو اسهال شديد _نقص شديد فى وزن المريض _ انتفاخ شديد فى القولون _وكسل فى الكبد والكبد يساعد فى التخلص من السموم عندما يحدث كسل فى الكبد تزيد نسبة السموم فى الجسم فيصاب المريض بالكسل والأعياء والخمول .

هل الميكروب الحلزونى معدي ام لا ؟

**نعم الميكروب الحلزونى معدي وطرق نقل العدوى أما عن طريق المأكل والمشرب أو السلام باليد بمعنى التلامس بين شخص سليم واخر مصاب بالميكروب الحلزونى و ينقل أيضا عن طريق استعمال أدوات المريض .

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 2

كيفية التشخيص والعلاج من الميكروب الحلزونى؟

**الميكروب الحلزونى يشخص عن طريق تحليل البراز أو الدم لكشف الاجسام المضادة للميكروب ويمكن التشخيص عن طريق التنفس تحليل ورقة ترشيح يتنفس فيها المريض ويتم فحص الورقة بعد التنفس إذا وجد فيها مادة اليوريا يكون المريض مصاب بالميكروب الحلزونى
العلاج : ١_النظام الغذائى بمعنى السيطرة على الاكل ومنع المسبك و الحامي والمقلي والمحمر والخضروات منها الفجل والكرات والبصل الاخضر والأبيض
٢_ علاج كيميائي حيث كان علاج ثلاثى وتطور إلى علاج رباعى ؛
١/المادة التى تقلل من إفرازات المعدة للحامض لأنها تساعد الميكروب على الانتشار
٢/مضاد حيوى لقتل الميكروب
٣/مطهر معوي لمادة الفيلاجيل أو الميترونيدازول لتقضي على الميكروب .
٤/أما الصنف الرابع يضاف لما سبق مضاد حيوى واسع يساعد على قتل الميكروب .

كيفية الوقاية من انتشار الميكروب الحلزونى ؟

**الوقاية هى الاهتمام بالصحة العامة لمنع انتقاله عن طريق الأكل أو الشرب أو التلامس الابتعاد عن التوتر والانفعال الشديد لأنها المدخل الأساسى للإصابة بالميكروب الحلزونى وعدم تناول الأطعمة الحريفة و الحوادق بكثره لأن تناولها يؤدى إلى تقرحات بالمعدة مما يؤدى إلى الإصابة بالميكروب الحلزونى .

هل الميكروب الحلزونى إذا أهمل يؤدى إلى أمراض أخرى ؟

**نعم يؤدى إلى تقرحات شديدة بالمعدة أو القولون ويزيد مع الإهمال مما قد يؤدى إلى سرطان المعدة لا قدر الله .
وللحديث بقية ………….

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 3

اقرأ أيضًا:

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 5  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 6  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 7  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 8    الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 9   الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 10    الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 11 الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 12  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 13  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 14  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 15  الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 16   الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 17 الدكتور إيهاب فاروق عبد السلام يواصل حواره للرأى العام المصرى 18

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى