بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 1

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات

 

 

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات، نستعرض لكم من خلال موقع الرأيي العام المصري جميع  العناصر الغذائية التي يحتاجونها في تلك الفترة الدراسية، والتي من شأنها تعمل على زيادة التركيز وسرعة تحصيل المعلومات.

وبشكل خاص فإن كل أم تحاول أن تقدم لأبنائها الأطعمة المفيدة التي تساعدهم بشكل كبير على التركيز، والاستيعاب، وبالتالي العمل على تحصيل المعلومات، وبالتالي استدعائها وقت الحاجة في ورقة الإختبار، مع توفير الأجواء المناسبة للتحصيل الجيد، مع الحد من تعرضهم للتوتر أو القلق.

طلاب الإعدادية
طلاب الإعدادية

اقرأ أيضًا:التعليم العالي: بدء تسجيل تحويل الطلاب الدارسين بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية من خلال المواقع الإلكترونية لعام 2023

حيث صرح استشاري التغذية العلاجية، دكتور أحمد دياب، بأن هناك مجموعة من الفيتامينات والمعادن، التي من شأنها تعمل على تغذية المخ، وبالتالي تزيد من قدرته على الاستيعاب والتركيز، والتي يفضل أن يتم تقديمها لطلاب الإعدادية، وهو ما يتم استعراضه في السطور التالية.

عناصر غذائية يحتاجها أبنائك في الامتحانات

تتمثل الأطعمة التي يحتاجها الطلاب في فترة الإمتحانات على النحو التالي:

الكولين: تعتبر المادة المسئولة عن تبادل المعلومات والبيانات بين خلايا المخ، وبالتالي تعمل على تحسين الذاكرة والعمل على زيادة القدرة على التركيز، فإن هذة المادة “ تتوافر فى المنتجات صفار البيض واللبن واللحوم والأسماك، وفي البليلة باللبن، والسودانى”.

الفوليك أسيد: يعتبر من المأكولات التى تساهم بشكل كبير على تحسين كفاءة المخ للطلاب، كما إنه من المأكولات التى تتضمن على مادة “الفوليك أسيد”، وهى الخس، والسبانخ، والبصل، والجزر.

الفوسفور: يتميز العنصر الفسفور بدوره الكبير فى تحسين الذاكرة، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول بيضة واحدة بشكل يومي مع وجبة الإفطار، أو عندما يتم تناول كوب من اللبن الحليب الدافى قبل الذهاب إلى النوم، أو تناول الاسماك مرتين فى الاسبوع.

المنجنيز: يساهم بشكل كبير على التغذية الجيدة للمخ، كما إنه يتوافر فى البقول مثل الفول والعدس، ويوجد فى جنين القمح والفواكه، كذلك يتوافر المنجنيز فى الحبوب الكاملة مثل الخبز الاسمر والبليلة.

الأوميجا 3: يعتبر من المواد المغذية للمخ أثناء فترة القلق و الامتحانات، فإنها من العناصر التي تدخل في تكوين خلايا المخ، والتي إذا نقصت لفترة طويلة، قد تتسبب في حدوث مرض الزهايمر، حيث إن تلك المادة يمكن الحصول عيها من خلال تناول المكسرات وكذلك كبسولات زيت السمك وكذلك الاسماك البحرية.

فيتامين “هـ”: يعتبر من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، والتي لا يمكن للمخ الاستغناء عنها، كما يوجد هذا العنصر في زيت الزيتون وزيت السمك والزيت الحار وبذر الكتان.

فيتامين “ج”: من الفيتامينات التي تحافظ على سلامة خلايا المخ، والذي يعتبر من مضادات الاكسدة القوية، والتي تساهم بشكل كبير علي التخلص من الجذور الحرة، كما إن الفيتامين متوافر في الحمضيات بكميات كبيرة، كالبرتقال واليوسفي والليمون، وكذلك الأناناس.

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 2

اقرأ أيضًا:

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 4  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 5  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 6  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 7    لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 8   لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 9    لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 10 لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 11  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 12  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 13  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 14  لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 15   لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 16 لطلاب الإعدادية .. نظام غذائي لزيادة التركيز فترة الامتحانات 17

 

 

  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى