بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 1

دراسة: حمض اللينوليك يعمل على تخفيض خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني

كتبت / ولاء حافظ

أكدت دراسة طبية حديثة أجراها فريق من الباحثين من “الأكاديمية الصينية للعلوم” في بكين إلقاء بعض الضوء على دور وخصائص “حمض اللينوليك” في الحد من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

حمض اللينوليك هو حمض دهني نحصل عليه من النباتات ويمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة أجسامنا لأن أجسامنا لا تستطيع إنتاجه بنفسه ، لذلك علينا الحصول عليه من النظام الغذائي.

اللينوليك
اللينوليك

يصنف حمض اللينوليك أيضًا على أنه حمض دهني متعدد غير مشبع ، مما يجعله دهونًا صحية لها آثار مفيدة على صحة الإنسان.

كما يساعد في تنظيمآلية تنظيمية للأغذية ويحافظ على صحة الجهاز التناسلي البشري.

استطلع العلماء الصينيون حوالي 83,648 امرأة يعملن كممرضات و 88,610 امرأة و 41,771 رجلاً. تم تشخيص حوالي 18,442 شخصًا بمرض السكري من النوع 2 خلال الدراسة.خلال الدراسة ، جمع الباحثون معلومات حول ما يأكله المشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 4 سنوات ووجدوا أن حمض اللينوليك يمثل في المتوسط ​​4.4 إلى 6.8 في المائة من إجمالي الطاقة التي استهلكوها.

وجد انخفاضًا في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 عندما تناولوا حمض اللينوليك بدلاً من الأنواع الأخرى من الدهون أو الكربوهيدرات.

دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 2

اقرأ أيضًا:

دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 4  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 5  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 6  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 7    دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 8   دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 9    دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 10 دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 11  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 12  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 13  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 14  دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 15   دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 16 دراسة تؤكد أن حمض اللينوليك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى