بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

وزارةالتخطيط والتنمية الاقتصادية ..توقيع اتفاقية شراكة تنفيذ مشروع ” أكاديمية التصدير” لعام 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزارةالتخطيط والتنمية الاقتصادية ..توقيع اتفاقية شراكة تنفيذ مشروع " أكاديمية التصدير" لعام 2023 2

وزارةالتخطيط والتنمية الاقتصادية ..توقيع اتفاقية شراكة تنفيذ مشروع ” أكاديمية التصدير”

وزارةالتخطيط والتنمية الاقتصادية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 

قامت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية،  خلال مشاركتها بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك؛

علي توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ومركز تدريب التجارة الخارجية بجمهورية مصر العربية، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” وذلك لتنفيذ مشروع “أكاديمية التصدير” في إطار المرحلة الثانية من برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية “الأفتياس 2.0”

وزارةالتخطيط والتنمية الاقتصادية ..توقيع اتفاقية شراكة تنفيذ مشروع " أكاديمية التصدير" لعام 2023 3

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الهدف الاستراتيجي من مشروع ” أكاديمية التصدير” يتمثل في قيام الأكاديمية من خلال برامجها التدريبية المتخصصة في التصدير إلى زيادة الصادرات المصرية و زيادة التكامل الاقتصادي والتجارة الإقليمية بين الدول العربية

و كذا الدول الأفريقية المستهدفة، بالإضافة إلى تعزيز جهود ترويج التجارة الوطنية، وإيجاد فرص عمل جديدة للمؤسسات التجارية و الصناعية، مما يساعد على زيادة النمو الاقتصادي.

التخطيط والتنمية
التخطيط والتنمية

وأضافت وزيرة التخطيط أن الأكاديمية تعمل كمنصة للأعمال في مصر والدول العربية والأفريقية من خلال نقل المعلومات والخبرات لإيجاد بيئة أعمال إقليمية فعالة.

وتابعت السعيد وزيرة التخطيط أن للمشروع أهداف أخرى تتضمن بناء القدرات و المهارات التصديرية لجيل جديد من المصدرين ورواد الاعمال، تعزيز بناء قدرات التصدير والاستيراد للمؤسسات التجارية والصناعية وتعزيز توافقها لمتطلبات السوق، مع ربط رواد الأعمال بسلاسل القيمة العالمية من خلال رفع مستوى القدرات البشرية والتقنية وتطويرها.

كما أوضحت السعيد أنه من المستهدف تحقيق نتائج إيجابية من المشروع من حيث تنمية قدرات رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات التجارية والصناعية في مصر والدول العربية والأفريقية لزيادة معدل الصادرات و رفع معدلات التبادل التجاري بين تلك الدول و بعضها.

وزارةالتخطيط والتنمية الاقتصادية ..توقيع اتفاقية شراكة تنفيذ مشروع " أكاديمية التصدير" لعام 2023 3

وأضافت وزيرة التخطيط أن من ضمن النتائج المستهدفة من تنفيذ مشروع ” أكاديمية التصدير” القيام بتدريب المشاركين والجهات المستفيدة على برامج تدريب متخصصة في مجال التجارة الدولية المعتمدة.

بهدف زيادة أعداد المصدرين الجدد ورفع قدراتهم ومعرفتهم ومهاراتهم ليصبحوا قادرين على إيجاد منتجات ذات قيمة مضافة تتماشى مع متطلبات الأسواق التصديرية المستهدفة.

وكذلك تصميم وتنفيذ استراتيجيات تسويقية جديدة وتقنيات الترويج من أجل وضع منتجاتهم بشكل فعال في الأسواق المحلية والإقليمية

،ذلك بالإضافة إلى تنمية القدرات التصديرية للمرأة العاملة للنهوض بمستواها ورفع قدر التنافسية في الأسواق.

علي ان الاتفاقية الثلاثية قام بتوقيعها عن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة،

ورئيس مجلس إدارة برنامج الأفتياس، وعن وزارة التجارة والصناعة “مركز تدريب التجارة الخارجية” السيدة ماري كامل المدير التنفيذي، وعن جمعية المصدرين المصريين الأستاذ محمد قاسم عبد الحي رئيس مجلس الإدارة.

كما أشارت السعيد وزيرة التخطيط والتنمية أنه من المستهدف تحقيق نتائج إيجابية من المشروع من حيث تنمية قدرات رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات التجارية والصناعية في مصر والدول العربية والأفريقية لزيادة معدل الصادرات و رفع معدلات التبادل التجاري بين تلك الدول و بعضها.

أقرأ أيضًا:

برلماني …الحوار الوطني 2023يساهم في رسم مستقبلاً جديداً نحو الجمهورية الجديدة

“البنك الأهلي المصري” الأول في السوق المصرفية المصرية خلال الربع الأول من عام 2023

البحث العلمى الثانى الذى تم نشره دوليا خلال اسبوع لمديرية الصحة بالأسكندريةخلال عام 2023

مصر تستضيف بطولة إفريقيا لكرة السلة NBA للعام الثاني علي التوالي 2023

اللجنة المنظمة تحدد عدد أفراد بعثتي الأهلي والزمالك لمباراة السوبر المصري

وزير البترول .. ارتفاع عدد الوحدات السكنية المستفيدة بالغاز الطبيعى فى جميع محافظات مصرخلال عام 2023

وزير المالية: الرئيس السيسي يأمر برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من ٣٥٨,٤ مليار جنيه إلى ٥٢٩,٧ مليار جنية

التعليم العالي: 161 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

الدكتور الأستشاري نديم حامد في حوار للرأي العام المصري

 

يوتيوب

 

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 18مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى