بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
خدماتنا
أخر الأخبار

تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 1

الذهب

كتبت / ولاء حافظ

 تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة

يأتي الذهب على رأس قائمة اهتمامات المواطنين المصريين ، خاصة بعد صدور حكم الضرائب والإعفاءات الضريبية المتعلقة باستيراد الذهب بأشكاله المختلفة ، والتي سنناقشها في التقرير القادم.

أصدر دكتور  مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، أمرًا بإعفاء الذهب من الرسوم والضرائب على بعض الواردات التي تمر عبر الجمارك مع الركاب القادمين من الخارج لمدة ستة أشهر ، باستثناء ضريبة القيمة المضافة.

أنواع الذهب المعفاه من الضريبة

شمل قرار إعفاء الذهب القادم إلى مصر من الجمارك، أشكال نصف مشغولة أُخر، الخاضع للبند الجمركي رقم “7108.13”، والذهب المُعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم “7108.20”، والحلي والمجوهرات وأجزاءها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الخاضعة للبند الجمركي رقم “7113.19”.

 أنواع الذهب المعفاه من الضريبة

وتشمل أنواع واردات الذهب ما يلي :

– الذهب بأشكال نصف مشغولة أُخرى، الخاضع للبند الجمركي رقم “7108.13”، والذهب المُعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم “7108.20”.

– الحلي والمجوهرات وأجزاءها من معادن ثمينة أُخرى وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة الخاضعة للبند الجمركي رقم “7113.19”.

– لا يشمل هذا الإعفاء أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

5 أصناف لا يسرى عليها قرار الإعفاء

هناك عدة أصناف لا يسرى عليها قرار إعفاء الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم، وهى:

– اللؤلؤ الطبيعي.

– المزروع أو الأحجار الكريمة.

– أو شبه الكريمة المركبة.

– المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 2

اقرأ أيضًا:

تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 4  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 5  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 6  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 7    تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 8   تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 9    تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 10 تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 11  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 12  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 13  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 14  تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 15   تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 16 تعرف على اصناف الذهب المعفاه من الضريبة 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى