بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تعرف علي أعراض تسمم الحمل المبكرة وطرق الحماية منها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف علي أعراض تسمم الحمل المبكرة وطرق الحماية منها 1

طرق

تعرف علي أعراض تسمم الحمل المبكرة وطرق الحماية منها

كتبت / ولاء حافظ

تسمم الحمل حالة تصيب بعض النساء الحوامل وعادة ما تحدث في النصف الثاني من الحمل ، في غضون 20 أسبوعًا أو بعد ولادة الطفل بفترة وجيزة.

احم نفسك من مشاكل البشرة في الصيف. 13 حيلة مختلفة لتجنب دهن الكريمات.اكتشف العلاج المناسب للهالات السوداء تحت عينيك. هذه المكاسب والخسائر

أعراض تسمم الحمل ووفقا لموقع “ NHS” فإن العلامات المبكرة لتسمم الحمل هى ارتفاع ضغط الدم وظهور البروتين في البول وهو ما يسمى بـ (البيلة البروتينية).

من غير المحتمل أن تلاحظي هذه العلامات لكن يجب اكتشافها خلال مواعيد الفحوصات الروتينية السابقة للولادة ، وفي بعض الحالات يمكن أن تظهر أعراض أخرى:

الحمل
الحمل

يعد الصداع الحاد بدون سبب من علامات تسمم الحمل مشاكل في الرؤية ، مثل الضبابية أو الوميضألم أسفل الضلوع مباشرةالتقيؤ فى النصف الثاني من أشهر الحملانتفاخ مفاجئ في الوجه أو اليدين أو القدمين

إذا لاحظت أي أعراض لتسمم الحمل ، فاطلبي المشورة الطبية على الفور عن طريق الاتصال بعيادة الطبيب العام أوطبيب النساء والتوليد وإجراء الفحوصات اللازمة خلال دقائق

ما هو تسمم الحمل

يعرف تسمم الحمل (  Preeclampsia) بأنه حالة تصيب المرأة أثناء فترة الحمل فقط، وتتمثل بعدة أعراض منها ارتفاع ضغط الدم، وانتفاخ الوجه واليدين، والقدمين، ووجود بروتين في البول أو ما يعرف بزلال الحمل، والذي يدل على وجود مشكلة في الكلى، ونقص الصفائح الدموية.

انواع تسمم الحمل

يقسم تسمم الحمل إلى ثلاث أنواع رئيسية وهي:

تسمم الحمل قبل الولادة.
تسمم الحمل أثناء الولادة.
تسمم الحمل بعد الولادة.

ما لا يعرفه كثيرون أن الحامل تعيش حالة من القلق طوال شهور الحمل، خوفا من فقدان الحمل أو تعرض جنينها لمكروه، لكن هناك أيضا بعض المخاوف التي تتعلق بصحتها، إذ يعد تسمم الحمل أحد أبرز مخاوف النساء خلال الحمل، لا سيما أنه قد يصيب المرأة التي لا تشكو من متاعب صحية واضحة.

تسمم الحمل هو أحد مضاعفات الحمل التي تتميز بارتفاع ضغط الدم، وهو علامة على تلف عضو آخر بالجسم، وغالبًا ما يكون الكبد أو الكلى. وتبدأ مقدمات تسمم الحمل عادةً بعد 20 أسبوعًا من الحمل عند النساء اللواتي كان ضغط دمهن طبيعيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: