بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 1

الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر

رويترز 

اقتحام

بيان للداخلية السودانية يكشف كواليس اقتحام سجن كوبر

قالت الداخلية السودانية في بيان لها، الأربعاء، إن قوة من الدعم السريع اقتحمت سجن كوبر مما تسبب في مقتل وجرح عدد من منسوبي إدارة السجون واستطاعت إطلاق سراح جميع النزلاء.

وأضافت الداخلية أن قوات الدعم السريع اقتحمت 5 سجون وأطلقت سراح نزلاء في الفترة من 21 إلى 24 أبريل ومنذ 10 أيام تعيش العاصمة السودانية الخرطوم حالة من الفوضى والانفلات الأمني بسبب الاشتباكات العنيفة المستمرة بين الجيش والدعم السريع والتي أدت إلى تعطيل الحياة العامة في مجمل أنحاء البلاد وأدت إلى شلل كامل في الخدمة المدنية والأسواق.

اقتحام
اقتحام

وتزايد الجدل حول مصير الرئيس المعزول، عمر البشير بعد مزاعم تحدثت عن نقله بطائرة مروحية من مستشفى علياء في أم درمان في العاصمة السودانية الخرطوم إلى جهة غير معلومة.

بيان الجيش السوداني

أكد أن البشير موجود في مستشفى عسكري بالخرطوم، مضيفا أن بعض المسؤولين في النظام السابق موجودون في المستشفى أيضا.

جزء من متهمي 30 يونيو من العسكريين كانوا محتجزون بمستشفى علياء التابع للقوات المسلحة نسبة لظروفهم الصحية وحسب توصيات الجهات الطبية بسجن كوبر قبل اندلاع التمرد، ولا يزالون بالمستشفى تحت حراسة ومسئولية الشرطة القضائية، وهم:

  • عمر حسن أحمد البشير.
  • بكري حسن صالح.
  • عبد الرحيم محمد حسين.
  • أحمد الطيب الخنجر.
  • يوسف عبد الفتاح.
  • هنالك مدني واحد وهوعلي الحاج محمد محتجز لتلقي العلاج بمستشفى أحمد قاسم بموجب توصية طبية من سلطات السجن وتقع مسئولية حراسته على الشرطة.

قال أحمد هارون المسؤول السوداني السابق في نظام عمر البشير، إنه غادر سجن كوبر مع مسؤولين سابقين آخرين، وإنهم سيوفرون الحماية لأنفسهم.

هارون، القيادي بحزب المؤتمر الوطني المنحل والمطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، أضاف في بيان صوتي بثته قناة “طيبة” التلفزيونية، الثلاثاء، أنه مستعد هو والمسؤولين السابقين الآخرين للمثول أمام القضاء عندما يضطلع بدوره.

وأضاف أن “الحفاظ على كيان الوطن مقدم على أي مشروع حزبي أو سياسي”، داعيا السودانيين إلى مساندة القوات المسلحة، كما طالب منتسبي قوات الدعم السريع لـ”الانخراط مع إخوتهم في الجيش”.

يأتي البيان بعد تقارير أفادت بأن النزلاء في سجن كوبر فروا في وقت سابق هذا الأسبوع، وكان البشير وكبار نوابه من بين المحتجزين في هذا السجن.

الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 2

اقرأ أيضًا:

الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 4  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 5  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 6  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 7    الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 8   الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 9    الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 10 الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 11  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 12  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 13  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 14  الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 15   الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 16 الداخلية السودانية تكشف كواليس اقتحام سجن كوبر 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى