بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 2

الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياً

من السودان

 

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في إطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان،

حيث أعلن السفير الرسمي باسم وزارة الخارجية تم اليوم ٢٣ إبريل الجارى إجلاء ٤٣٦ مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

الخارجية
الخارجية

هذا، وتستمر السفارة المصرية فى الخرطوم والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المواطنين المصريين فى السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعاً.

حيث تم الإعلان سابقا من قبل وزارة الخارجية عن بدء اجراء إجلاء المواطنين المتواجدين بالسودان

بدء إجراءات إجلاء المواطنين من المناطق الآمنة بالسودان

———

في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان،

بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية.

هذا، وتستمر قنصليتنا في الخرطوم وبورسودان بالسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا في التنسيق مع المصريين الجاري إجلاؤهم من خلال بورسودان ووادي حلفا.

الخط الساخن

كما أعلنت وزارة الخارجية تخصص خطوط ساخنة لتلقي اتصالات المواطنين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان

في إطار حرص وزارة الخارجية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية على التواصل مع المواطنين المصريين المتواجدين بدولة السودان وأسرهم لطمأنتهم على ذويهم،

تمهيداً لإجلائهم بالطريقة التي تحفظ سلامتهم وعودتهم آمنين إلى أرض الوطن، قامت وزارة الخارجية بتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الاتصالات من المواطنين المصريين بشأن موقف الجالية المصرية في السودان وعمليات الإجلاء المرتقبة.

ويمكن للسادة المواطنين من داخل مصر وخارجها التواصل مع غرفة عمليات القطاع القنصلي بوزارة الخارجية على الأرقام التالية:

 

٠١٢٨١٩٤٣٥٣٣

٠١٢٨٣١٧٦٩٠٠

٠١٢٨١٩٤٣٥٩٩

٠١٢٨٣١٧٦٨٦٦

٠١٢٨٣١٧٦٩١٣

٠١٢٨٣١٧٦٨٥٧

٠١٢٨٣١٧٦٨٨١

٠١٢٨٣١٧٦٩٠٣

٠١٢٨٣١٧٦٨٩٤

٠١٢٨١٩٤٣٩٩٠

حيث قامت وزارة الخارجية بدعوة المواطنين المصريين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم بالسودان للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم

الخارجية
الخارجية

جاء ذلك سابقا في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية،

تدعو وزارة الخارجية المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم بالسودان للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيداً لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، وذلك على النحو التالي:

1- مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة بورسودان بولاية البحر الأحمر، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩٩٠٦٣٩٨٦٢١)

2- مكتب وادى حلفا القنصلي بمدينة وادى حلفا بولاية الشمالية، ورقم خط الإتصال (٠٠٢٤٩١١٦٦٠٤٠٣٣ – ٠٠٢٤٩١١٨١٦٢٦٧٩).

كما تدعو وزارةالخارجية المصريين المتواجدين بمدينة الخرطوم  بالسودان للبقاء في منازلهم لحين تحسن الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وإعادة تقييم الوضع في ضوء عدم إستقرار الأوضاع الأمنية طبقاً لتطور الموقف، وبالتنسيق مع السلطات السودانية، وبما يسمح بإجلائهم في إطار خطة الاجلاء الموضوعة لجميع المصريين في السودان.

حيث أعلنت في بيان صادر عن وزارة الخارجية:

إن الجالية المصرية فى السودان بالآلاف.. ودبلوماسيونا لا يغادرون الميدان قبل الاطمئنان علي كل مواطن

—————————-

فى معرض رده علي استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين صباح الأحد ٢٣ إبريل الجارى، حول الموقف بشأن عملية إجلاء أعضاء الجالية المصرية فى السودان وأعضاء البعثة الدبلوماسية والبعثات الفنية الرسمية،

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تحتاج إلى عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء،

خاصة فى ظل التصاعد الخطير فى حجم المخاطر. وكشف أبو زيد أن أحد أعضاء السفارة المصرية أصيب بطلق نارى بالفعل، وهو الأمر الذي يؤكد مرة أخرى علي ضرورة توخى أقصى درجات الحذر حفاظاً علي سلامة مواطنينا واعضاء بعثاتنا فى السودان.

وفيما يتعلق بوضع البعثة الدبلوماسية، أوضح المتحدث باسم الخارجية أن العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسى المصرى تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمليه بعد الاطمئنان علي استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية فى المغادرة.

وضرب مثالاً على ذلك بما حدث مؤخراً فى دول مثل ليبيا وافغانستان وأوكرانيا، نجحت سفاراتنا فى إتمام عمليات الإجلاء الآمن للجالية المصرية فيها.

وها قد أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن الانتهاء من اجلاء ٤٣٦ مواطناً من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 3

اقرأ أيضًا:

الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 5  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 6  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 7  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 8    الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 9   الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 10    الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 11 الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 12  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 13  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 14  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 15  الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 16   الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 17 الخارجية..إجلاء 436مواطناً مصرياًمن السودان 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى