بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

روسيا تتهم “البنتاجون” بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 1

 وكالات

روسيا تتهم “البنتاجون” بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو

اتهمت روسيا وزارة الدفاع الأمريكية” البنتاجون” بالتوسط مباشرة في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” اليوم الخميس.

وأعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تقدم أوكرانيا باعتبارها صاحبة الهجمات السيبرانية على روسيا في محاولة لإخفاء تورطها.

بيان لجهاز الأمن الروسي

وجاء في بيان لجهاز الأمن الروسي: “في محاولة لإخفاء تورطها، تسعى واشنطن إلى تقديم أوكرانيا كمؤلف للهجمات الإلكترونية حصريًا، أي مجموعة القراصنة، جيش تكنولوجيا المعلومات الأوكراني”، التي ارتكبت آلاف الهجمات السيبرانية على موارد المعلومات الروسية”.

وقال جهاز الأمن الروسى في البيان: “تعرضت بنيتنا التحتية لأكثر من 5 آلاف هجوم سيبراني منذ 2022.”

الهجمات الإلكترونية

وأضاف البيان: “يتم تطوير الهجمات الإلكترونية بالمشاركة المباشرة للقيادة المشتركة للبنتاجون بالتعاون مع مجموعات الهاكرز الدولية”.

ووفقًا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، فإن جهاز المخابرات لديه القدرة “على تحديد أفراد معينين، ومنظمات، وكذلك عملاء حقيقيين متورطين في الهجمات السيبرانية على البنية التحتية الروسية، وتقديمهم إلى العدالة”

يذكر ان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” تحقيقًا في وثائق أمريكية سرية مسربة بشأن الهجوم الأوكراني المضاد في الربيع المقبل، تحتوي على مخططات وتفاصيل حول الأسلحة ونقاط قوة الكتائب وغيرها من المعلومات الحساسة.

 هجمات
هجمات

الوثائق السرية

ونشرت الوثائق السرية، على موقعي “تويتر وتليجرام”، وتوضح بالتفصيل خطط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو” لمساعدة أوكرانيا في الاستعداد لهجوم الربيع ضد روسيا.

ووفقًا لتقرير صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قالت البنتاجون إنهت تقيّم الخرق الأمني المبلغ عنه، بينما يعمل البيت الأبيض على حذفها.

ويبدو أن مالك تويتر، إيلون ماسك، قد أكد حملة الحذف، وعلق ساخرًا “نعم ، يمكنك حذف الأشياء تمامًا من الإنترنت – وهذا يعمل بشكل مثالي ولا يلفت الانتباه إلى أي شيء كنت تحاول إخفاءه على الإطلاق.”

ونقل التقرير عن نائبة السكرتير الصحفي سابرينا سينغ قولها: “نحن على علم بالتقارير الواردة عن منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم الإدارة بمراجعة الأمر”.

وقال التقرير إن المعلومات الواردة في الوثائق عمرها 5 أسابيع على الأقل، وآخرها مؤرخ في الأول من مارس الماضي.

وقالت الصحيفة إن إحدى الوثائق لخصت جداول تدريب 12 لواءً قتاليًا أوكرانيًا، وقالت إن 9 منهم يتم تدريبهم من قبل القوات الأمريكية وحلف الناتو، ويحتاجون إلى 250 دبابة وأكثر من 350 عربة ميكانيكية، و480 مركبة وغيرها.

وتحتوي الوثائق على معلومات مختصرة حول 12 لواءً أوكرانيًا قيد التشكيل، يبدو أن 9 منها قد تم تدريبها وتزويدها بالعتاد من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاء “الناتو” الآخرين.

كما تفترض المواد السرية أنه من المتوقع أن تكون 6 من هذه الألوية التسعة جاهزة بحلول 31 مارس، والباقي بحلول 30 أبريل، وتشير الوثائق إلى الحاجة إلى أكثر من 250 دبابة و350 مدرعة لهذه التشكيلات.

وأضافت “نيويورك تايمز” أن الوثائق، التي حملت واحدة منها على الأقل علامة “سري للغاية”، تم تداولها على قنوات موالية للحكومة الروسية.

وأضافت أن المعلومات الواردة في الوثائق تفصل أيضًا معدلات الإنفاق على الذخائر الخاضعة للسيطرة العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك راجمات الصواريخ “هيمارس”، وأنظمة صواريخ المدفعية الأمريكية الصنع التي أثبتت فعاليتها العالية ضد القوات الروسية، وفقًا لموقع “فيرست بوست”.

ونقل التقرير عن محللين عسكريين حذروا من أنه يبدو أن بعض الوثائق قد تم تغييرها في حملة تضليل من قبل روسيا، وفي إحدى الوثائق تم تضخيم عدد القتلى في القوات الأوكرانية وتقليل الخسائر الروسية في ساحة المعركة.

وتحدثت “نيويورك تايمز” عن خرق كبير للاستخبارات الأمريكية في محاولة لمساعدة أوكرانيا من خلال تسريب وثائق سرية تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستشهد المراسلون بمسؤولين كبار في إدارة بايدن والذين على ما يبدو نقلوا الخبر إلى المنفذ. ولم تشرح “نيويورك تايمز” ولا “المحللون العسكريون” الذين استشهدوا بها كيف تم تغيير الوثائق، أو سبب ظهورها على أنها تلاعب.

وتدعي الوثائق المسربة أن روسيا تكبدت خسائر في القوات تتراوح بين 16000 و17500 بينما بلغت الخسائر الأوكرانية نحو 71500، وهو فرق مذهل يتعارض مع رواية النصر التي توقعتها كييف.

روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 2

اقرأ أيضًا:

روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 4  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 5  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 6  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 7    روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 8   روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 9    روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 10 روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 11  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 12  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 13  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 14  روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 15   روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 16 روسيا تتهم "البنتاجون" بالتوسط في تطوير هجمات سيبرانية ضد موسكو 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى