بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا
أخر الأخبار

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 1

 

أوقات استجابة الدعاء

وكشفت لجنة الفتوى الإلكترونية بدار الإفتاء، عن أوقات استجابة الدعاء وأن يدعو المسلمُ بين الأذان والإقامة؛ لما روي عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «الدُّعَاءُ لَا يُرَدُّ بَيْنَ الأَذَانِ وَالإِقَامَةِ» أخرجه الترمذي في “سننه”

وقال: حَدِيثٌ حَسَنٌ.وأضافت الدار في إجابتها على سائل يقول” ما فضل الدعاء بين الآذان والإقامة”: قال الإمام العمراني في كتابه “البيان”.
ويستحب أن يدعو الله بين الأذان والإقامة لما روى أنس رضي الله عنه أن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قال: «الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة، فادعوا».

وكذا الدعاء بين الأذان والإقامة إخبار منه صلى الله عليه وسلم أنه لا يرد، وهو موطن من مواطن الإجابة في أي صلاة كانت في المسجد أو في غيره.
ودعوة الصائم قبل إفطاره لا ترد بإذن الله – تعالى-، فقد روى عبد الله بن عمرو – رضي الله عنهما- قال: سمعت رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يقول: “للصَّائمِ عِندَ إفطارِهِ دَعوةٌ مُستجابةٌ”؛ فَكانَ عبدُ اللَّهِ بنُ عَمرٍو إذا أفطرَ دعا أَهْلَهُ وولدَهُ ودعا.

دعاء
دعاء

دعاء 22 رمضان

“اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، اللهم ارزقني محبة الناس، و سخرني لمساعدة خلقك، و اجعلني دائمًا عند حسن الظن بي”.

دعاء
دعاء

«اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك»..

“اَللَّهُمَّ اجعلنا ممّن نظرت إليهم فرحمتهم وسمعت دُعاؤهم فأجبته، اَللَّهُمَّ ارزقنا نعم يعجز عن شكرها ألستنا، ولا تبتلينا بلاءً يعجز عنه صبرنا”.

دعاء 22 رمضان: “اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الْفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُقَرَّبينَ اِلَيْكَ، بِإِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالِبينَ”.

“اللهم إنك تعلم مانحن فيه وما نطلبه ونرتجيه فيسر لنا يارب العالمين”.

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان

“اللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمْرِكَ، وَاَذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأَداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ”.

“اللهم انفعنا وعلمنا وارفعنا بالقرآن واجمعنا على الإيمان يارب العالمين”

“اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان، وبركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفوًا عند الحساب.

وأمانًا من العذاب، ونصيبًا من الجنة، وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشفي مرضانا ومرضا المسلمين، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات”.

دعاء السجدة عند قراءة القرآن.. حكم سجود التلاوة وشروطه

“اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليًا ونصيرًا، وكن لنا معينًا ومجيرًا، إنك كنت بنا بصيرًا”.

موعد ليلة القدر رمضان 2023

“اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن.. وأعوذ بك من العجز والكسل.. وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”.

“اللهم تولى أمرنا وبارك لنا فيما أعطيتنا وأغفر لنا ذنوبنا .. اللهم أنك التواب الرحيم”.

 

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 2

اقرأ أيضًا:

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 4  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 5  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 6  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 7    دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 8   دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 9    دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 10 دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 11  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 12  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 13  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 14  دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 15   دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 16 دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2023 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى