بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 1

رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023

 

مع اقتراب موسم الربيع تشهد أنحاء متفرقة من البلاد سقوط أمطار اليوم الأربعاء، حسبما كشفت خريطة الظواهر الجوية التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، حيث توقعت أن تستمر فرص سقوط الأمطار حتى القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على محافظات (الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية ودمياط)، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مصحوبة بتساقط لحبات البرد كما تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتقدم السحب الممطرة لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وكشفت خرائط الطقس عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ونشاط الرياح الشمالية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر مما يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

تقلبات جوية حادة وسريعة

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية عدم استقرار حالة الطقس إلى تأثر شمال الجمهورية بامتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا مصاحب له منخفض جوي آخر على سطح الأرض جهة الشرق، حيث يجلب كتلة هوائية باردة ورطبة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع حرصا على سلامتهم، كما نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال ساعات الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات السريعة في حالة الطقس خلال فصل الربيع «الانتقالى»، مشددة على أهمية متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بصورة يومية.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء :

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 درجة مئوية نهارًا، 13 درجة ليلًا.

تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية نهارًا، و16 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 23 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و11 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 26 درجة مئوية.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس 13 أبريل، حيث تشهد محافظات الجمهورية منذ الأمس وحتى غد الخميس، انقلاب في الأحوال الجوية، وانخفضت درجات الحرارة وسقطت الأمطار على معظم الأنحاء.

أمطار شديدة ورياح وأتربة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غدًا الخميس 13 أبريل

حالة الطقس غدًا

وذكرت الأرصاد، أن طقس غدا الخميس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، ويكون معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومائل للبرودة على جنوب البلاد.

أماكن سقوط الأمطار

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس غدا سيشهد سقوط أمطار حفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الرقية على فترات متقطعة بنسبة جدوث 50% تقريبًا.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ستشهد سقوط أمطار على فترات متقطعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس 13 أبريل، حيث تشهد محافظات الجمهورية منذ الأمس وحتى غد الخميس، انقلاب في الأحوال الجوية، وانخفضت درجات الحرارة وسقطت الأمطار على معظم الأنحاء.

درجة الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا

القاهرة والوجه البحري

23

14

السواحل الشمالية

20

12

جنوب سيناء

26

16

شمال الصعيد

25

12

جنوب الصعيد

27

15

موعد تحسن الأحوال الجوية في مصر

اعلنت هيئة الأرصاد عن موعد تحسن الأحوال الجوية في البلاد، حيث أوضحت أنه من بداية يوم الجمعة المقبل والموافق 14 أبريل 2023 الجاري، سوف ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا على كافة المحافظات، وستكون الظاهرة الجوية المؤثرة شبورة مائية صباحية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء، شمال الصعيد.

رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 2

اقرأ أيضًا:

رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 4  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 5  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 6  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 7    رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 8   رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 9    رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 10 رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 11  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 12  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 13  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 14  رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 15   رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 16 رياح و أمطار شديدة تضرب البلاد مع اقتراب ربيع 2023 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى