بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 1

وثائق عسكرية

وكالات

أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون

أثارت التسريبات  السرية لوثائق عسكرية أمريكية  خلال عقد تحقيقا رسميا من قبل وزارة الدفاع، خصوصا أن هذه الوثائق تمس بالأمن القومي الأمريكي وتؤثر على علاقتها بعدد من حلفائها.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فإن عدد الوثائق المسربة قد يصل إلى أكثر من 100 وثيقة، وهي تحتوي على مقتطفات من إجازات صحفية سرية عن أوكرانيا والصين والمسرح العسكري في منطقة الهند والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، والإرهاب.

وثائق عسكرية
وثائق عسكرية

وفيما يلي نستعرض أهم هذه الوثائق عسكرية المسربة   :

  • وثائق تصف حالة الجيش الأوكراني وخطط الولايات المتحدة و”الناتو” لدعم قوات كييف.

  • وتوضح إحدى الوثائق بالتفصيل كيف سيتم استنفاد أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية “إس-300″، بحلول الثاني من مايو، وفقا لمعدل استخدامها الحالي. بالإضافة إلى معلومات مختصرة حول 12 لواء أوكراني قيد التشكيل.
  • وثائق تكشف نية إسرائيل تزويد أوكرانيا بالأسلحة.

  • وهذه الوثائق تعرض معلومات سرية شملت معلومات حول استعداد إسرائيل بشأن لإرسال أسلحة قاتلة إلى أوكرانيا، على الرغم من أنها أعلنت حيادها.
  • وثائق تكشف تجسس واشنطن على مسؤولين في كوريا الجنوبية.

  • وعرضت هذه الوثيقة تفاصيل متعلقة بمناقشات خاصة دارت بين كبار المسؤولين الكوريين الجنوبيين بشأن الضغط الأمريكي على الحليف الآسيوي للمساعدة في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وسياسة سيئول القائمة على ألا تفعل ذلك.
  • وثائق تتحدث عن دعم “الموساد” الإسرائيلي للاحتجاجات ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

  • وتفيد هذه الوثائق بأن “الموساد” شجع موظفيه والمواطنين الإسرائيليين، على المشاركة في الاحتجاجات ضد نظام الإصلاح القضائي، والتي استمرت لأكثر من 3 أشهر.
  • وثائق تكشف تجسس الولايات المتحدة على الرئيس الأوكراني.

  • وتتحدث هذه الوثائق عن تجسس واشنطن على فلاديمير زيلينسكي، وأن الأخير لم يتفاجأ بهذا الأمر ووصفه بالمتوقع، فيما سادت خيبة أمل كبيرة في أوساط المسؤولين الأوكرانيين، عقب تلقيهم لهذه الأنباء.

الكرملين يعلق على تسريبات” الوثائق السرية” من البنتاغون

اكد دميتري بيسكوف   المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن “تسريبات” الوثائق السرية من البنتاغون مثيرة للاهتمام، ويتم دراستها وتحليلها بدقة كبيرة، كما يتم تداولها ومناقشتها على نطاق واسع.
وأضاف بيسكوف تعليقا على مزاعم تورط روسيا في هذه “التسريبات”، قائلا: “أصبح الميل إلى إلقاء اللوم على روسيا في كل شيء يحصل حول العالم، وفي كل زمان ومكان، مرضا شائعا، لا يوجد شيء للتعليق عليه هنا”.
وفي سياق متصل ذكرت شبكة CNN في وقت سابق، أن تسريب وثائق البنتاغون السرية أثار قلق المسؤولين الأمريكيين بشدة، الذين أعربوا عن خشيتهم في أن تعرض هذه المعلومات الأوضاع الأمنية للخطر، وتقوض العلاقات الدولية المهمة.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية يوم السبت الماضي، عن فتح تحقيق في تسريب محتمل ونشر وثائق سرية للبنتاغون تتعلق بمساعدة أوكرانيا عسكريا وبعملية روسيا العسكرية ومسائل أخرى.
ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين أمريكيين أن هذه الوثائق جرى تزوير بعضها، لكن معظمها أصلية وتتوافق مع تقارير لوكالة الاستخبارات المركزية متداولة في البيت الأبيض والبنتاغون ووزارة الخارجية، وفق المصدر نفسه.
وقال مسؤولان أمريكيان لوكالة “رويترز” الأحد إنهما لا يستبعدان احتمال التلاعب بالوثائق لتضليل المحققين بشأن مصدرها أو لنشر معلومات كاذبة قد تضر بالمصالح الأمنية الأمريكية.

أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 2

اقرأ أيضًا:

أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 4  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 5  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 6  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 7    أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 8   أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 9    أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 10 أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 11  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 12  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 13  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 14  أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 15   أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 16 أبرز 5 وثائق عسكرية تم تسريبها عن البنتاغون 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى