بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

توريد 5 ملايين طن من القمح المحلي لـ التموين بداية من أبريل الجاري 2023/4/3

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

توريد 5 ملايين طن من القمح المحلي لـ التموين بداية من أبريل الجاري 2023/4/3 1

توريد 5 ملايين طن من القمح المحلي لـ التموين بداية من أبريل الجاري 2023/4/3

غرفة الحبوب.. توريد 5 ملايين طن من القمح المحلي لـ التموين بداية من أبريل الجاري

كتبت / ولاء حافظ

أعلن عبد الغفار السلموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ،  انه بدء توريد الحبوب المحلية من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية منتصف أبريل المقبل.

صرح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب بأن نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في التوسع في بناء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية قد ساعد في تقليل هدر الحبوب وتعزيز المخزونات الاستراتيجية ، لا سيما من خلال الشراء المحلي الحبوب الموسم المقبل.

  5 ملايين طن من القمح المحلي

يتوقع نائب رئيس غرفة تجارة الحبوب شحن كميات كبيرة من الحبوب المحلية تصل إلى 4-5 ملايين طن من الحبوب إلى مكتب التموين السلعي العام بوزارة التموين والتجارة الداخلية هذا العام.

أشار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر الحكومة بالإعلان عن أسعار إعادة شراء 4 سلع استراتيجية هي القمح والذرة وفول الصويا وعباد الشمس ، مبينًا أن ألاسعار كجد ادني. مع ربط سعر هذه المحاصيل بالأسعار العالمية خلال موسم الحصاد ، يؤكد مدىاستعداد الرئيس السيسي للفت الانتباه إلى الفلاح المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية لسد فجوة الاستيراد لتغلق في الخارج.

القمح
القمح

صوامع تخزين القمح المصري

 واعلن عبد الغفار السلموني ، أن البلاد تشهد حاليًا طفرة هائلة مع التوسع في إنشاء المشاريع الوطنية بشكل غير مسبوق  ، بما في ذلك مشروع الصوامع الوطني ، الذي رفع السعة التخزينية لصوامع الغلال إلى حوالي 3.5 مليون طن. وبحسب مواصفات القيادة السياسية لم يكن يزيد عن.1.2 طن حتى عام 2014.

وقال إن معدل فقدان الحبوب تراوح تاريخيا بين 10 و 15 في المائة بسبب التخزين غير السليم في المناطق المفتوحة ، وأن تشريع الدولة لمشروع الصوامع الوطني ساعد في تقليل كمية الحبوب المهدورة ، وأن وزارة التموين قامت بذلك. ، تهدف لبناء صوامع جديدة بسعة تخزين 600 طن  صوامع خاصة بسعة تخزينية تقارب المليون طن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى